نائب المبعوث الخاص لسوريا يلتقى وفد الحكومة فى جنيف

الخميس، 23 مارس 2017 03:09 م
نائب المبعوث الخاص لسوريا يلتقى وفد الحكومة فى جنيف مفاوضات جنيف ـ صورة أرشيفية
جنيف (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد رمزى عز الدين رمزى، نائب المبعوث الأممى الخاص لسوريا ستافان دى ميستورا، اليوم الخميس، اجتماعا لمشاورات، وصفتها الأمم المتحدة بـ"غير الرسمية"، مع وفد الحكومة السورية المشارك فى المفاوضات برئاسة السفير بشار الجعفرى؛ وذلك للإعداد للجولة الجديدة من محادثات جنيف بين الأطراف السورية، والتى ستُفتتح رسميا غدا الجمعة.

كما سيعقد رمزى عز الدين رمزى، اجتماعا آخر لمشاورات غير رسمية، ظهر اليوم الخميس، مع وفد الهيئة العليا للمفاوضات للمعارضة السورية؛ للتشاور حول سير المفاوضات فى الأيام القادمة، حيث من المقرر أن تُناقش كافة محاور جدول الأعمال المقررة بالتوازى، كما أُعلن فى الجولة السابقة.

يُذكر أن الجولة الجديدة من المحادثات، والتى تستمر حتى الأول من أبريل، هى الأولى منذ بدء جولات التفاوض التى تنطلق بناء على جدول أعمال محدد كان قد تم الإعلان عنه فى نهاية الجولة الأخيرة أول مارس الجارى، ويشتمل على أربعة (سلال) ستناقش قضايا الحوكمة والدستور المستقبلى لسوريا والانتخابات إضافة إلى مكافحة الإرهاب.

يُشار إلى أن المبعوث الأممى لسوريا دى ميستورا سيصل جنيف، مساء اليوم، عائدا من جولة زار فيها موسكو وطهران وعواصم أخرى، لبحث دفع الجهود السياسية لإحراز تقدم فى محادثات جنيف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة