مدير مستشفيات المنوفية: سحب عينات للحالة المشتبة إصابتها بالجزام

الخميس، 23 مارس 2017 11:07 م
مدير مستشفيات المنوفية: سحب عينات للحالة المشتبة إصابتها بالجزام الدكتور عبد البارى العجيزى
المنوفية – محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عبد البارى العجيزى، مدير إدارة المستشفيات بمديرية الصحة بمحافظة المنوفية، إنه تم سحب عينات متنوعة من الحالة التى تم احتجازها اليوم بمستشفى أشمون العام ويشتبه إصابتها بالجزام.

 

أكد العجيزى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، على أن الحالة تم عزلها بالعناية المركزة، وتم سحب العينات من أجل تحليلها، والتى سيتم الحصول على النتائج غدًا، موضحًا أن الدكتور محمد عابدين استشارى الجليدة بالمستشفى تابع الحالة بنفسة وتم إدخالها العنايةالمركزة .

 

وأشار مدير إدارة المستشفيات بمديرية الصحة بمحافظة المنوفية، إلى أنه لم يتم التأكد من إصابة الحالة بالجزام من عدمة، لافتًا إلى أنها أقرب إلى إصابتها بالصدفية، مؤكدًا على أنه فى حالة التأكد من إصابتها بالجزام فإن هذا الأمر غير معدى على الإطلاق إلا بالاحتكاك ولفترة طويلة ولا يتم الانتقال كما يتردد بين المواطنين باللمس أو التنفس أو غيرها من الأمور.

 

وطمأن العجيزى المواطنين، أن الحالة إذا تم التأكد من أنها مصابة بالجزام الأمر الذى لا يكون خطرا على الإطلاق، موضحًا أنه لن يتم انتقال المرض بين المواطنين كما هو متداول بين الجميع، لأن الأمر يحتاج الى وقت طويل يمتد من 6 أشهر إلى عام كامل حتى يتم نقل المرضى، موجها رسالة طمأنة إلى الجميع أنه تم اتخاذ الإجراءات الوقائية الكاملة وسحب العينات من أجل التأكد من اللإصابة لإجراء العلاج المناسب لها .

 

يذكر أن مستشفى أشمون العام كانت استقبلت حالة لعجوز تجاوزت السبعين عامًا، ويشتبة إصابتها بالجزام وتم احتجازها بالعناية المركزة وسحب العينات للتأكد من الإصابة من عدمة وإجراء الكشف الكامل عليها .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة