"دفاع البرلمان" تطالب بتحرك دولى لإدانة الدوحة وأنقرة لدعمهما للإرهاب

الخميس، 23 مارس 2017 03:35 م
"دفاع البرلمان" تطالب بتحرك دولى لإدانة الدوحة وأنقرة لدعمهما للإرهاب النائب يحيى الكدوانى وكيل لجنة دفاع البرلمان
كتب تامر إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب اللواء يحيى الكدوانى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، مصر بتبنى تحرك دولى لإدانة قطر وتركيا لدعمهما الإرهاب، وتوفير ملاذ آمن لقيادات الجماعات الإرهابية فى المنطقة بينهم قيادات جماعة الإخوان التى سبق ورفضوا تسليمهم لمصر.

 

وقال الكدوانى، لـ"اليوم السابع" إن مجاهرة قطر وتركيا برفضهما تسليم الإرهابيين المطلوبين أمنيا فى مصر، والصادر بحقهم أحكام قضائية، هو موقف يفضح ويكشف سياسة الدولتين فى دعم الجماعات الإرهابية فى العالم كله.

 

وأضاف وكيل لجنة الدفاع بالبرلمان، أن قطر وتركيا بحمايتهما لقيادات جماعة الإخوان الهاربين إنما يؤكد دعمهما للإرهاب إعلاميا وماديا وأمنيا، مطالبًا أن تصعد مصر من تحركها وموقفها ضد الدولتين.

 

وكان الانتربول المصرى قد طالب 80 دولة من بينها قطر وتركيا طلبات مساعدة قضائية وتسليم المتهمين لديها وفقا للاتفاقيات الدولية والثنائية المبرمة مع مصر، وأرفقت بهذه الطلبات الأحكام الصادرة ضد المتهمين الهاربين وسلمت بعض الدول مثل الكويت والسعودية سلمت عدد من المتهمين المتواجدين على أراضيها بينما لم ترد 7 دول حول لتسليم متهمين لديها سواء بالإيجاب أو السلب، كما رفضت قطر وتركيا تسليم ما لديها من قيادات إخوانية دون إبداء أسباب الرفض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشو

تحيا مصر

انت صحيت أمتي يا كبير من النوم العميق ...لسه فاكر بعد خراب مالطه

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح العويسى

موزة

يعنى ممكن اشوف موزة وابنها توتو فى المحكمه الدوليه بيتحاكمم بتهمه دعم الارهاب الدولى ...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة