حيدر العبادى يبحث مع لجنتى الخدمات المسلحة بالكونجرس الحرب على داعش

الخميس، 23 مارس 2017 12:42 م
حيدر العبادى يبحث مع لجنتى الخدمات المسلحة بالكونجرس الحرب على داعش حيدر العبادى رئيس وزراء العراق
بغداد ـ واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحث القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى- فى لقاءين منفصلين بواشنطن اليوم/الخميس/ بحضور وزير الدفاع العراقى عرفان الحيالى- مع لجنة الخدمات المسلحة فى كل من مجلس الشيوخ والنواب الأمريكى، الحرب على تنظيم داعش الإرهابى.

وذكر المكتب الإعلامى لرئيس الوزراء العراقى أن العبادى عرض على النواب الأمريكيين سير العمليات العسكرية فى الموصل مركز محافظة نينوى والانتصارات المتحققة على التنظيم الإرهابى، وتدريب وتسليح القوات المسلحة العراقية والتطور فى قدرات القوات والدعم الدولى لمواجهة الإرهاب وإعادة الاستقرار للمناطق المحررة.

وكان العبادى التقى على هامش مؤتمر التحالف الدولى لمناهضة داعش فى واشنطن أمس /الأربعاء/ مع وزراء خارجية أمريكا وفرنسا والسعودية والاتحاد الأوروبى، حيث تم بحث جهود العراق فى الحرب على تنظيم داعش.

على صعيد متصل، التقى وزير الخارجية العراقى إبراهيم الجعفرى النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الخارجية الكويتى الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح على هامش اجتماع وزراء خارجية التحالف ضد داعش فى واشنطن.. وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين إضافة إلى زيادة التنسيق فى مجال مكافحة الإرهاب والقضاء على داعش.

وأكد الجانبان على أهمية استمرار تبادل الزيارات بين مسؤولى البلدين، وتفعيل عمل اللجان الفنية لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال انعقاد اللجنة المشتركة العليا فى بغداد خلال الأشهر الماضية.

وناقش الجعفرى مع وزير الخارجية الكويتى الملفات التى ستطرح خلال القمة العربية فى الأردن الأسبوع المقبل ومقترح العراق بشأن عودة سوريا لشغل مقعدها فى اجتماعات جامعة الدول العربية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة