الشاعر هانى عبد الكريم: كتبت أغنية عن الأب ونجم كبير سيغنيها

الخميس، 23 مارس 2017 03:00 ص
الشاعر هانى عبد الكريم: كتبت أغنية عن الأب ونجم كبير سيغنيها هانى عبد الكريم
كتب أحمد أبو اليزيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح الشاعر الغنائى هانى عبد الكريم، لـ"اليوم السابع"، أنه انتهى مؤخرا من كتابة أغنية عن الأب، ومن المقرر أن يغنيها نجم كبير.

 

وأضاف هانى عبد الكريم أن الأم والأب هما كل الحياة والظهر والسند للأبناء والنبض الحى لأى أسرة، وسبق أن كتب أكثر من أغنية ناجحة عن الأم منها "بحبك يا أمى" للنجمة شيرين عبد الوهاب وهى لحن وتوزيع محمد مصطفى، "ياما" للنجم محمد فؤاد، لحن وليد سعد وتوزيع أحمد إبراهيم، "طعم الحروف" غناء ياسمين نيازى ولحن مدين، وجميعها أغنيات تركت أثرا بعد أغنيات فايزة احمد وشادية ونجوم زمن الفن الجميل.

 

يُذكر أن عدد كبير من نجوم الوطن العربى غنوا من كلمات هانى عبد الكريم، على سبيل المثال أغنية "قول رجعت ليه يا حبيبى.. قصدى ياللى كنت حبيبى" التى غناها الجسمى، وأغنية "مشيت خلاص" التى جعلت من وائل جسار نجمًا، "آه يا ليل" التى قدمت شيرين عبد الوهاب للناس كنجمة عربية وليست مصرية فقط، حيث كتب لها هانى عبد الكريم مجموعة كبيرة من أهم أغنياتها منها "ما بتفرحش" "خلتنى أخاف" "قول لإمتى" وغيرها، أما فضل شاكر فكتب له أكثر من عمل غنائى منها "نسيت أنساك" التى غنى فضل كلماتها بصيغة المؤنث، حيث كان من المفترض أن تغنيها شيرين لكن فضل أعجبته الأغنية على حالها وغناها كما هى وتقبلها الناس منه لأنه فضل شاكر.

 

كما غنى فضل من كلمات هانى عبد الكريم أيضًا "هخلى بالى من نفسى" و"بنسى العالم"، وغنى صابر الرباعى من كلماته "واحشنى جدا" و"ضاقت بيك" وغيرهما، وغنى من كلماته أيضًا سلطان الطرب جورج وسوف "خسرت كل الناس" "شكرًا" "مستنى منى ايه"، وبهاء سلطان وراغب علامة ونوال الزغبى ووليد توفيق ويارا وآمال ماهر والراحلة العملاقة وردة التى عمل معها فى آخر ألبوم غنائى لها، والنجم عمرو دياب فى أغنية "بعدت ليه"، والعديد من النجوم، وآخر أعماله أغنية "أنا بحن" لحن الفنان الكبير وليد سعد وتوزيع محمد مصطفى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة