السياحة نزهة وراحة علاج.. بالصور.. مصر تخطو نحو تنمية السياحة العلاجية بالوطن العربى من شرم الشيخ.. منظمة السياحة العربية: 27مليار دولار حصة العرب من القطاع.. محافظ جنوب سيناء: لدينا مقومات فريدة

الخميس، 23 مارس 2017 04:53 م
السياحة نزهة وراحة علاج.. بالصور.. مصر تخطو نحو تنمية السياحة العلاجية بالوطن العربى من شرم الشيخ.. منظمة السياحة العربية: 27مليار دولار حصة العرب من القطاع.. محافظ جنوب سيناء: لدينا مقومات فريدة مؤتمر مصر والسياحة العلاجية بشرم الشيخ
جنوب سيناء – فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت اليوم الخميس، فعاليات مؤتمر مصر والسياحة العلاجية، فى محافظة جنوب سيناء، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، ويرأس المؤتمر اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بهدف تسليط الضوء على السياحة العلاجية والاستشفائية بمصر وحصول مصر على نصيبها الذى تستحقه من هذا النوع من السياحة فى الفترة من 23 وحتى 25 مارس.

 

 

وزير الصحة: علاج مليون مصرى من فيروس سى

من جهته، أكد الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، إن مصر تخطو خطوات ثابت نحو التطور الصحى، معلنا أن مصر بها 444 مستشفى علاجى و23 مستشفى تعليمى و44 مستشفى أمانة منها 11 مستشفى للأورام فقط و5 مستشفيات للتأمين الصحى، و  88 مستشفى جامعى و670 مستشفى تابعة للحكومة تقدم الخدمة الثلاثية بجانب 5024 وحدة رعاية طبية على مستوى مصر، وأنه تم علاج مليون مصرى من فيروس سى.

 

مؤتمر-مصر-والسياحة-العلاجية-(2)
وزير الصحة ومحافظ جنوب سيناء خلال المؤتمر

وأوضح عماد الدين، فى كلمته خلال مؤتمر "مصر والسياحة العلاجية" بقاعة المؤتمرات الكبرى بمدينة شرم الشيخ والمستمر حتى 25 مارس الجارى، أن مصر تشهد تقدما فى مجال صناعة الأدوية، حيث إننا نجحنا على أيدى أطباء مصريين فى إنتاج علاج سريع وفعال للقضاء نهائيا على الفيروس فى أقل وقت، وأصبحت مصر قبلة للقضاء على مرضى فيروس سى.

 

مؤتمر-مصر-والسياحة-العلاجية-(3)

11 مليون سائح فى 2011 بغرض العلاج

فيما قال الدكتور محمد عوض تاج الدين وزير الصحة السابق ومنسق المؤتمر، إن عدد السياح القاصدين للسياحة العلاجية خلال عام 2016 وصل إلى 11 مليون سائح إلى شرق آسيا بزيادة 25% عن الأعوام السابقة مما يدل على أهمية السياحة العلاجية مما دعى إلى التنسيق لهذا المؤتمر لتجميع كافة الأفكار الناجحة فى هذا المجال وتطبيقيها فى مصر، حيث إن مصر لا تحتوى فقط على أماكن استشفاء عالمية بل تضم مجموعة متميزة فى مختلف القطاعات الطبية التى تستطيع تغير خارطة السياحة العلاجية فى مصر.

 

مؤتمر-مصر-والسياحة-العلاجية-(4)

وأكد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، أن مؤتمر مصر والسياحة العلاجية، خطوة جادة لوضع لمصر على خارطة السياحة العلاجية العالمية لافتا إلى أن جنوب سيناء تزخر بالأماكن السياحية التى تصلح للسياحة العلاجية حيث يوجد بها حمام موسى وحمام فرعون والعيون الكبريتية التى أكد خبراء الطب أن مياههم تشفى من العديد من الأمراض.

 

وأضاف فودة، خلال كلمته بالمؤتمر، أن جنوب سيناء تزخر بمقومات فريدة من نوعها وبالفعل تدعم القطاع السياحى اذا ما تم الاهتمام بها واستغلالها بالشكل الأمثل والحفاظ عليها من أجل دفع عجلة التنمية السياحية بما لا يضر بالبيئة الطبيعية، حتى يتسنى لنا تحقيق أقصى استفادة ممكنه إلا أن هذه المقومات خاصة التى تقوم عليها السياحة العلاجيه خاصة سياحة الاستشفاء الاسترخاء نجدها تتفوق فى بعض المناطق عن الأخرى، كما فى محافظات القاهرة والجيزة والبحيرة وأسوان والبحر الأحمر والوادى الجديد ومرسى مطروح بمصر.

100 مليار دولار حجم الإنفاق على السياحة العلاجية

فيما قال الشيخ بندر بن فهد رئيس منظمة السياحة العربية، إن المنطقة العربية لديها ثروات زاخرة فى مجال السياحة العلاجية وخاصة مصر ولابد من الخروج من هذا المؤتمر بتوصيات من شأنها استثمار كافة هذه المقومات، موضحا أن حجم الانفاق فى مجال السياحة العلاجية وصل عام 2016 إلى 100 مليار دولار ونصيب الوطن العربى منه 27 مليار فقط ومن المتوقع أن يصل إلى 35 مليار.

 مؤتمر-مصر-والسياحة-العلاجية-(1)

 

وأضاف رئيس منظمة السياحه العربية، أن مصر والعالم العربى لديها من مقومات السياحة العلاجية ما يؤهلها أن تحقق دخولا هائلة، لكنننا فى الوطن العربى تأخيرنا كثيرا فى الاستفادة من مقومات السياحة العلاجية.

 

مؤتمر-مصر-والسياحة-العلاجية-(2)
وزير الصحة ومحافظ جنوب سيناء خلال المؤتمر









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د، سميربانوب ،،، الاولويات المتحده

السياحه العلاجيه

المفهوم ان هذا الموتمر يهدف الي تخطيط فاعل للسياحة العلاجيه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة