السلطات الليبية تعيد 159 مهاجرا نيجيريا إلى بلادهم

الخميس، 23 مارس 2017 06:21 م
السلطات الليبية تعيد 159 مهاجرا نيجيريا إلى بلادهم مهاجرين غير شرعيين - صورة أرشيفية
طرابلس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعادت السلطات الليبية الخميس 159 مهاجرا نيجيريا علقوا فى ليبيا بعد ان فشلوا فى عبور المتوسط للوصول إلى اوروبا، كما افاد مراسلو وكالة فرانس برس.

وقال بدر الدين بن حامد رئيس مكتب مكافحة الهجرة غير الشرعية لوكالة فرانس برس "بالتنسيق مع منظمة الهجرة الدولية،  بدأنا الخميس باعادة 159 مهاجرا نيجيريا غير شرعى بينهم ثلاثة رضع إلى بلادهم".ونقلت حافلتان المهاجرين إلى مطار معيتيقة قرب طرابلس وكانوا يرتدون جميعا الملابس والاحذية الرياضية نفسها.

وسلمت للمهاجرين وثائق سفرهم قبل الصعود إلى الطائرة، وقالت فاتى وهى تحمل طفلها لفرانس برس "كنت ارغب فى التوجه إلى اوروبا لكننى لم اتمكن". واضافت اخرى "اننى سعيدة بالعودة إلى بلادي".وتوجه المدير العام لمنظمة الهجرة الدولية وليام لايسى سوينغ، الذى بدأ زيارة لطرابلس منذ الاربعاء إلى المركز الذى يستقبل المهاجرين برفقة مارتن كوبلر موفد الامم المتحدة الخاص لليبيا.

وقال لوكالة فرانس برس قبل ان يجرى لقاءات مع مسؤولين ليبيين "اننى هنا لارى بنفسى ما يمكننا القيام به"، ورأى كوبلر ان "تحسين ظروف عيش هؤلاء المهاجرين ضرورة انسانية وكذلك مساعدتهم للعودة طوعا إلى بلادهم".

وبدعم من منظمة الهجرة الدولية قامت ساحل العاج الثلاثاء باعادة أكثر من 150 من رعاياها كانوا فى مراكز مخصصة للمهاجرين فى ليبيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة