استطلاع: ماكرون سيفوز بانتخابات الرئاسة الفرنسية

الخميس، 23 مارس 2017 06:24 ص
استطلاع: ماكرون سيفوز بانتخابات الرئاسة الفرنسية إيمانويل ماكرون المرشح لرئاسة فرنسا
باريس (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهر استطلاع أجرته مؤسسة هاريس إنتر أكتيف اليوم الخميس، أن مرشح تيار الوسط إيمانويل ماكرون سيفوز فى الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة الفرنسية المقررة الشهر القادم متفوقا على زعيمة اليمين المتطرف مارين لوبان وإنه سيفوز أيضا فى جولة الإعادة.

 

وأشار الاستطلاع الذى أجرى لحساب قنوات تلفزيون فرنسية إلى أن ماكرون سيحصل على 26 % من الأصوات فى الجولة الأولى التى ستجرى فى 23 أبريل نيسان فيما ستحل لوبان فى المركز الثانى وتحصل على 25 %.

 

ولم تتغير هذه الأرقام عن المرة الأخيرة التى أجرى فيها الاستطلاع قبل اسبوعين رغم انه جاء بعد أن تبادل الاثنان التراشق بالألفاظ فى مناظرة تلفزيونية يوم الاثنين الماضى شارك فيها جميع المرشحين الرئيسيين.

 

وتراجعت شعبية المرشح المحافظ فرانسوا فيون من 20 % من أصوات الجولة الأولى إلى 18 % فى الوقت الذى يافح فيه للحد من الأضرار التى لحقت به جراء سلسلة من الفضائح المالية.

 

وأظهر الاستطلاع أن ماكرون سيفوز بالرئاسة من خلال الفوز على لوبان فى جولة الإعادة فى السابع من مايو أيار وسيحصل على 65 % من الأصوات مقابل 35 % لزعيمة الجبهة الوطنية وهى النسبة التى لم تتغير أيضا عن استطلاع أجرى قبل أسبوعين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة