وزير الصحة يطمئن المواطنين: مصر آمنة ولم نرصد أى وباء أو فيروس غامض.. استقرار حالات أسر شبرا.. رفع تقرير للرئاسة والحكومة فور ظهور النتائج خلال 72 ساعة.. والوزارة: 2 مليار جنيه لمكافحة الأمراض الوبائية سنويا

الأربعاء، 22 مارس 2017 06:59 م
وزير الصحة يطمئن المواطنين: مصر آمنة ولم نرصد أى وباء أو فيروس غامض.. استقرار حالات أسر شبرا.. رفع تقرير للرئاسة والحكومة فور ظهور النتائج خلال 72 ساعة.. والوزارة: 2 مليار جنيه لمكافحة الأمراض الوبائية سنويا شريف اسماعيل وأحمد عماد وزير الصحه
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد انتشار حالة من الذعر بين المواطنين بمنطقة شبرا الخيمة، بشأن ما تردد من وجود فيروس غامض بالمنطقة، حرص الدكتور أحمد عماد وزير الصحة على إرسال رسالة طمأنة للمواطنين، مؤكدًا على أن مصر آمنة ولا يوجد تفشى وبائى بها أو  أمراض مستحدثة تم رصدها من خلال قطاع الطب الوقائى بالوزارة.

 

إعلان نتائج تحاليل أسر شبرا الخيمة المصابة خلال 72 ساعة

وأكد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه سيتم إعلان نتائج التحاليل الخاصة بإصابات أسر شبرا الخيمة خلال 72 ساعة، مشيرًا إلى أن اللجنة المكلفة بمتابعة التحاليل مستمرة فى عملها حتى الآن، مؤكدًا على استقرار جميع الحالات التى خرجت من المستشفى.

 

وزير الصحة: لم نتلق أى بلاغات بإصابات جديدة ولا داع للقلق مصر آمنة

وأضاف أنه لم يرد للوزارة بلاغات حول وجود إصابات جديدة إلى الآن، متابعًا: "لا داعى للخوف.. مصر آمنة، ولدينا نظم كشف مبكر قوية لرصد أى أمراض وبائية".

 

عرض تقارير الحالات المصابة على الرئاسة ومجلس الوزراء فور انتهاء التحاليل

وأشار إلى أن القيادة السياسية ورئيس الوزراء يتابعون بشكل لحظى النتائج وحالات المصابين من أسر شبرا الخيمة، مضيفًا: "سنعرض تقريران بالنتائج على الرئاسة ومجلس الوزراء فور انتهاء التحليل وفحص العينات".

 

وزير الصحة ينفى وفاة الطفلة المحتجزة بمستشفى الجلاء العسكرى

وحول ما أثير عن وفاة الطفلة المحتجزة بمستشفى الجلاء العسكرى، قال وزير الصحة: "الطفلة بخير وتخضع للعلاج ونتابع حالتها".

 

وفى سياق متصل، قال الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة، إنه لا يوجد تفشى وبائى فى مصر لأى فيروس أو مرض نادر.

 

وأضاف رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة أن مصر آمنة تمامًا، ولم يتم رصد أى تحور فيروسى أو مرض مستحدث يدعو للقلق.

 

وحول إصابات أسر شبر الخيمة، أوضح أن الأسرتين بخير وحالتهم مستقرة للغاية بعد أن تلقوا العلاج الكامل والرعاية الطبية فى المستشفيات.

 

قطاع الطب الوقائى: نفحص آلاف العينات من المياه للكشف عن الأمراض الوبائية

وتابع عمرو قنديل: "نفحص آلاف من عينات المياه ومياه الصرف الصحى للكشف عن الأمراض الوبائية والفيروسية، أن كانت موجودة، وإذا ثبت وجودها يتم التحكم بعد الرصد ويتم عمل حملات واسعة المجال لتقديم العلاج المناسب، مشيرًا إلى وجود برامج للكشف المبكر عن أى مرض يحتمل ظهور.

 

ميزانية مكافحة الأمراض الوبائية والمعدية 2 مليار جنيه سنوياً

وأوضح رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة، أن مصر تنفق ما بين 1.5 إلى 2 مليار جنيه على مكافحة الأمراض الوبائية والمعدية سنوياً، مؤكدًا على أن بعض الأسر والأفراد خلال العشر سنوات الماضية تعرضوا إلى إصابات ووجدنا صعوبة فى إثبات أسبابها لكن مع استمرار البحث والتقصى وصلت فرق التقصى إلى أسبابها، متابعًا: "قدمنا العلاج المناسب لها بعدما أثير الجدل حولها وزادت التنبؤات بوجود مرض خطير أو فيروس وعدوى غامضة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة