وثائق أمريكية: آثار مصرية وتركية بقيمة 100مليون دولار دخلت نيويورك بـ2016

الأربعاء، 22 مارس 2017 10:51 ص
وثائق أمريكية: آثار مصرية وتركية بقيمة 100مليون دولار دخلت نيويورك بـ2016 آثار مصر بنيويورك
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت وثائق رسمية أمريكية أن قطع أثرية بقيمة 100 مليون دولار تم نقلها من مصر وتركيا إلى الولايات المتحدة خلال عام 2016، وهى أعلى قيمة سنوية لآثار قادمة من البلدين منذ نحو 20 عاما.
 
 
وقال موقع "لايف ساينس"، الأربعاء، إن وثائق مكتب الإحصاء الأمريكى، إن القطع والتحف الأثرية التى يبلغ مجموعها 100 مليون دولار من البلدين، دخلت إلى الولايات المتحدة للاستهلاك وليس للعرض المؤقت فى متحف.
 
 
وأظهرت الوثائق أن معظم القطع الأثرية دخلت إلى مدينة نيويورك حيث يوجد العديد من تجار الآثار ودور المزادات والمعارض الفنية، ويقول مسئولو إنفاذ القانون للموقع الأمريكى إنه سيكون من الصعب تحديد ما إذا كانت هذه الآثار تم نهبها مؤخرا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمدالصغير

اليد الخفية

على وزارة الآثار بالتعاون مع وزارة الداخلية العمل على الوصول الى اليد الخفية وراء تهريب هذه الآثار في نفس الوقت التي تبدأ خطوات إعادتها لمصر

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري لا يخاف

بركاته أوباما و هيلاري

بركات عهد أوباما و هيلاري و قبلهم طبعا منافذ مصر بالدليل أنهم مش شايفين شغلهم و أموات مش نائمين و بس و طبعا لم تدخل الحكومة المصرية لمعرفة كيفية خروجها و من كان مشترك في الجريمة من الجانب المصرى المتواطيء و خان البلد و تقاضي رشوة لتسهيل خروجها أو قام تهريبها هل في شنطة دبلوماسية ؟؟ أم لمعرفة موظف أو وزير في حكومة سابقة ؟ استغل وضعة لتهريب كل هذة الكمية الخيانة العظمي ما زالت و الفساد في الموانئ موجود سواء جوية أو بحرية و هذة الكمية أكبر دليل و لكن أين الرقابة و المخابرات و الأمن الوطني في المطارات و الموانئ المصرية ؟؟؟ أوباما استغل و هيلاري ربما يكونوا مشتركين في الجريمة من زياراتهم ايام مرسي السفراءفي مصر أخطر عدو حقيقي و لكن أين نحن ؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة