واشنطن بوست: الإيزيديون يفرون من إبادة جديدة على يد الأكراد

الأربعاء، 22 مارس 2017 12:52 م
واشنطن بوست: الإيزيديون يفرون من إبادة جديدة على يد الأكراد أسرى أيزيديون - ارشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن الإيزيديين الذين سبق أن فروا من الإبادة الجماعية التى نفذها داعش، يفرون من جديد لكن ليس من داعش هذه المرة.

 

وتحدثت الصحيفة عن سقوط قتلى بين المقاتلين الإيزيديين فى اشتباكات مع قوات البشمركة الكردية عندما اندلعت خصومة بينهم، وقالت إن تنظيم داعش أدار بلدة سنجار ومحيطها على مدار عامين ونصف، وأعدموا آلاف الأيزيديين الذين يعتبرهم من الزنادقة. وتعرضت الآلاف من نسائهم للاختطاف والاستعباد الجنسى بينما لا يزال أطفالهم مفقودين. إلا أن القتل الشرس بين القوات الكردية والأيزيديين يهدد بانتكاس جهود استعادة المزيد من الأراضى إعادة بناء المناطق التى تحولت إلى أنقاض.

 

 ورأت الصحيفة أن هذا الاقتتال يمثل تحديا للولايات المتحدة التى تلعب دورا فى دعم كل من الفصائل الكردية المعنية وتقدم المساعدات العسكرية لهم أو لأتباعهم فى المعركة ضد داعش، كما أنه يمثل أيضا نذير قاتم لآفاق السلام بعدما تم استعادة الأراضى بنجاح من داعش.  وفى سوريا المجاورة تحولت القوات الأمريكية بالفعل إلى منع الحرب بين القوات المتنافسة التى تدعمها.

 

ولفتت الصحيفة إلى أن المعاقل التقليدية للأيزيديين، والتى تقع على ممرات استراتيجية بين العراق وروسيا وتركيا، تحولت إلى نقطة صدام للمنافسين السياسيين من الأكراد أشعلتها المصالح المتصارعة الأكبر بين تركيا وإيران والحكومة العراقية فى بغداد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة