نقيب المهندسين ووفد من رواندا يتفقدون العاصمة الإدارية الجديدة

الأربعاء، 22 مارس 2017 07:00 ص
نقيب المهندسين ووفد من رواندا يتفقدون العاصمة الإدارية الجديدة نقيب المهندسين ووفد من رواندا
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد المهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين، بمصاحبة وفد هندسى رواندى برئاسة المهندس ديسماس كوبانا - رئيس الهيئة الهندسية الرواندية فى زيارة ميدانية إلى العاصمة الإدارية الجديدة، تحت رعاية المقاولون العرب.
 
وشرح المهندس أحمد عباس عضو مجلس إدارة المقاولين العرب، مشروع محطة مياه التكديس والخط الناقل للمياه لزوم إنشاءات العاصمة الإدارية الجديدة والخط المغذى لمحطة الكهرباء، موضحا أن قيمة المشروع 500 مليون جنيه، ويشتمل على محطة مياه قدرة 600 الف لتر /ث ضغط 16 بار، ومبنى الطلمبات وبه 6 طلمبات سعة كل طلمبة 1000 لتر/ث، و4 خزانات سعة الخزان الواحد 8500 متر مكعب.
 
وأضاف أنه جارى الانتهاء من إنشاء محطة التكديس والتى ستمد التجمع بالمياه، بتكلفة 370 مليون جنيه شاملة محطة المياه والخط الناقل من العاشر لمحطة الطلمبات التى تضخ المياه لمسافة 17 كيلو مترا، عبر خطوط من المواسير من الزهر المرن قطرها 1000 مم، وهذه المحطة من المنتظر أن تبدأ العمل الفعلى فى 30 إبريل 2017.
 
كما قام المهندس محمد الشهابى، بالشرح التفصيلى لمشروع الإسكان المتميز مشيرًا أن شركة المقاولون العرب تقوم بتنفيذ أعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة تتعدى 3 مليار جنيه، تتمثل فى إنشاء إسكان متميز ومرافق وطرق يتم العمل فيها على مرحلتين، الأولى تشمل إنشاء 44 عمارة، والنموذج الخاص بها عبارة عن أرضى وبدروم و8 أدوار بمساحات مختلفة للوحدات السكنية ما بين 120 مترا و150 مترا، أما المرحلة الثانية فتشمل 34 عمارة أرضى وبدروم و6 أدوار.
 
أضاف الشهابى، أن نظام الاسكان المتميز والمكون من 78 عمارة من إجمالى 690 عمارة، ويقدر حجم عمل المشروع بـ 1097 مليون جنيه، حيث يمثل 12% من مشروع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، موضحا أن المرحلة الأولى تتكون من 44 عمارة، والثانيه من 34 عمارة، وتم الانتهاء من الهيكل الخرسانى بالكامل للمرحلة الأولى وجار أعمال التشطيبات الداخلية، وتابع – فى نفس التوقيت جار عمل الهيكل الخرسانى للمرحلة الثانية، وتم تنفيذ 40% من الأعمال الخرسانية.
 
يذكر أن مسجد العاصمة الإدارية سيكون أكبر مسجد فى مصر، وسيقام على 29 فدانًا، وستكون مساحته 10 أضعاف الجامع الأزهر الشريف الذى أقيم على مساحة 12 ألف متر، أى ستصل مساحة المسجد الكبير إلى ما يوازى 122 ألف متر مربع، وسينفذ بأعلى الإمكانيات المطلوبة.
 
ويأتى ذلك بعدما وقعت نقابة المهندسين، برتوكول للتعاون مع نظيرتها الرواندية، لتوفير فرص عمل للمهندسين فى الخارج.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة