مديرية الصحة بدمياط : نقل 8 طالبات إصيبن بحالات اختناق لمستشفى فارسكور

الأربعاء، 22 مارس 2017 11:53 ص
مديرية الصحة بدمياط : نقل 8 طالبات إصيبن بحالات اختناق لمستشفى فارسكور
دمياط عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مديرية الصحة بدمياط، إن سيارات الإسعاف نقلت 8 طالبات بمدرسة الغوابين الاعدادية بنات مصابات بحالات اختناق إلى مستشفى فارسكور المركزى لتلقى العلاج اللازم.

وأضاف الدكتور جمال عبد الناصر وكيل وزارة الصحة بدمياط ، فى بيان اليوم، أنه تم تقديم العلاج اللازم للحالات وحالتهن مستقرة ومن المتوقع أن يغادرن المستشفى اليوم بعد اتمام شفائهم.

ونفى عبد الناصر، أن يكون سبب الاختناق نتيجة لتسمم الطالبات نتيجة تناولهن الوجبة المدرسية، مؤكدا أن سبب الاختناق الدخان المتصاعد من حريق بأحد مخلفات القمامة بجوار سور المدرسة.

وكانت حالة من الهلع قد أصاب أهالى قرية الغوابين التابعة لمركز فارسكور بمحافظة دمياط  بعد سماع مناشدات عبر مكبرات الصوت التابعة لمساجد القرية تحذر الطلاب من تناول الوجبات الغذائية لأنها غير صالحة.

من جانبه قال العميد محمد صبحى مدير ادارة الحماية المدنية  أنه تم توجيه سيارة إطفاء وتمكنت من إطفاء الحريق اللذى نشب فى مخلفات زراعية بجوار سور المدرسة وتصاعدت سحب الدخان الاسود باتجاه المدرسة بسبب سرعة الرياح.

وكانت مستشفى فارسكور المركزي بمحافظة دمياط قد استقبلت  8 طالبات مصابات بحالات اختناق نتيجة استنشاق دخان.

وأفاد مصدر طبي انه تم نقل 8 طالبات بالمدرسة الاعدادية بنات بالغواببن التابعة لإدارة الروضة التعليمية بمحافظة دمياط نتيجة استنشاقهم دخان.

وقال شهود عيان إن أحد المواطنين أشعل النار بمخلفات زراعية بجوار المدرسة وتصاعد سحب الدخان الكثيفة وغطت سماء المدرسة ما تسبب في اختناق عشرات الطالبات تم تقديم الإسعافات الأولية لبعضهن ونقلت 8 حالات بواسطة الإسعاف إلى المستشفى.

واقتحم الأهالى المدرسة وأخرجوا بناتهن من المدرسة وانتقلت قوات الأمن إلى المدرسة عقب وقوع اشتباكات بين أولياء الأمور وإدارة المدرسة. 

الاسعاف ينقل الطالبات (1)
الاسعاف ينقل الطالبات (1)

 

الاسعاف ينقل الطالبات (2)
الاسعاف ينقل الطالبات (2)

 

الاسعاف ينقل الطالبات (4)
الاسعاف ينقل الطالبات (4)

 

تجمع الاهالى (1)
تجمع الاهالى (1)

 

تجمع الاهالى (2)
تجمع الاهالى (2)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة