برلمان بريطانيا ينعقد الخميس واسكتلندا تعلق مناقشة الاستفتاء بعد هجوم لندن

الأربعاء، 22 مارس 2017 09:03 م
برلمان بريطانيا ينعقد الخميس واسكتلندا تعلق مناقشة الاستفتاء بعد هجوم لندن مجاس العموم البريطانى - صورة أرشيفية
لندن (رويترز) ادنبره (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مسؤولون إن مجلسى العموم واللوردات بالبرلمان البريطانى سينعقدان كالمعتاد غدا الخميس فى أعقاب هجوم خارج مبنى البرلمان اليوم الأربعاء قتل فيه أربعة أشخاص، وقال حساب البرلمان على تويتر "نؤكد أن مجلسى العموم واللوردات سينعقدان غدا فى مواعيدهما العادية.

من ناحية اخرى علق البرلمان المحلى الاستكتلندى الذى كان مقررا أن يجيز الأربعاء لرئيسة الوزراء نيكولا ستورجن طلب استفتاء جديد على الاستقلال، جميع نقاشاته فى أعقاب اعتداء لندن ،والأربعاء قتل ثلاثة أشخاص وأصيب 20 بجروح بعضها خطير أمام مبنى البرلمان فى لندن على ما اعلنت الشرطة البريطانية، فى اعتداء قالت انها تتعامل معه على أنه ارهابى. أضافت الشرطة ان احد القتلى شرطى وأن الشخصين الآخرين قتلا على جسر وستمنستر عندما صدم المهاجم المارة بسيارته، مضيفة انه قتل برصاص عناصرها.

وأعلن ممثل البرلمان كين ماكينتوش فى بيان ان الاعتداء الذى "يؤثر على النقاش، وقررنا بالتالى تعليق الجلسة" من دن تحديد موعد لاستئنافها، كما أعلن عن تشديد أمنى أمام مدخل قصر هوليرود الذى يتخذه البرلمان مقرا.

وكتبت ستورجن فى صفحتها على موقع تويتر "أفكارى تتجه إلى كل الموجودين فى وستمينستر أو حوله الذين طالهم هذا الهجوم الفظيع، وإلى أجهزة الانقاذ".

وكانت رئيسة الوزراء تسعى قبل اسبوع من تفعيل اجراءات خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الاوروبي، للحصول على تفويض البرلمان المحلى لتقدم طلبا إلى لندن لتنظيم استفتاء فى اواخر 2018 أو مطلع 2019، اى قبل انتهاء مفاوضات الانفصال البريطانى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة