بالصور.. حالة نادرة تصيب طفل هندى تجعله بنصف رأس وعينين جاحظتين

الأربعاء، 22 مارس 2017 05:00 م
بالصور.. حالة نادرة تصيب طفل هندى تجعله بنصف رأس وعينين جاحظتين حالة نادرة
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية تقريرا صحفيا عن حالة غريبة للغاية فى الهند التى تعرف بأنها بلد الحالات النادرة والغريبة، وقالت "خالدة بيجوم" البالغة من العمر 35 عاماً أنها قد أنجبت طفلها، وأصيبت بالصدمة عندما رأت أنه كان لديه رأس صغير وعينين جاحظتين.

 

الطفل مع أمه
الطفل مع أمه

 

وشخص الأطباء فى الهند الطفل مؤقتا أنه يعانى من حالة وراثية نادرة للغاية تسمى "هارلكوين إشثيوسيس"، الذى يعطى المصابين الجلد السميك وهيئة مشوهة.

 

ووفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها "cdc"، فإن مرض "هارلكوين إشثيوسيس" يسبب ولادة أطفال دون أجزاء كبيرة من الدماغ والجمجمة، وعلى  وجه التحديد، الدماغ الأمامية والمخ، وفى الوقت نفسه الأجزاء المتبقية غالبا ما لا تغطيها العظام أو الجلد.

 

الطفل ذو المرض النادر
الطفل ذو المرض النادر

 

ويتأثر ما يقرب من ثلاث حالات حمل فى كل 10 آلاف بمرض نقص الدماغ، فى حين أن خمسة أطفال فقط فى المملكة المتحدة يولدون سنوياً مع هذه الحالة، وطلبت والدة الطفل فى ولاية بيهار شمال الهند فى البداية من القابلات إبعاده عن الأنظار.

 

حالة نادرة
حالة نادرة

 

ومنذ ذلك الحين يزور الناس منزل الأسرة معتقدين أنه "إله" آخر.

 

وجدير بالذكر أن أمس تم الكشف عن حالة رجل يعانى من حالة غامضة أصابته بتوقف النمو وتركت طوله 23 بوصة فقط، وكان "مانبريت سينغ" يبلغ من العمر 21 عاماً لكن كان طوله ووزنه كطفل عمره ستة أشهر ويعتقد أنه واحد من أقصر الناس فى العالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Amon

الانسان اصله ضفدعة

منذ سنين طويلة وانا عندي احساس ان الانسان اصله ضفدعة وهذه الحالة زادت يقيني الي 80% ان الانسان اصله ضفدعة ولكن هذا لايمنع ان اجناس من البشر اصلهم قرود

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة