"التعليم" تبدأ تشكيل كنترولات الثانوية العامة.. الوزارة تتلقى طلبات الراغبين فى العمل اليوم.. عدم وجود مانع القرابة حتى الدرجة الرابعة أبرز شروط التقدم.. مصادر: لن نستخدم أجهزة تشويش باللجان لارتفاع التكلفة

الأربعاء، 22 مارس 2017 06:00 ص
"التعليم" تبدأ تشكيل كنترولات الثانوية العامة.. الوزارة تتلقى طلبات الراغبين فى العمل اليوم.. عدم وجود مانع القرابة حتى الدرجة الرابعة أبرز شروط التقدم.. مصادر: لن نستخدم أجهزة تشويش باللجان لارتفاع التكلفة التعليم تبدأ تشكيل كنترولات الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، استعدادتها لامتحانات الثانوية العامة الدور الأول والتى تنطلق 4 يونيو المقبل وتنتهى 24 من نفس الشهر، حيث تبدأ اليوم الأربعاء كنترولات الثانوية العامة على مستوى كافة القطاعات (القاهرة وأسيوط والمنصورة والإسكندرية والإسماعيلية) فى استقبال طلبات الراغبين فى العمل بكنترولات الثانوية العامة، وذلك حتى بعد غدا الخميس على مستوى الجمهورية.

وحددت وزارة التربية والتعليم يومى 26 و27 مارس الجارى لعقد المقابلات للمتقدمين للعمل بالكنترولات، وقالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لـ"اليوم السابع" أن الوزارة حددت يومين فقط للتقدم حتى لا يكون هناك مساحة من الوقت لأى عضو تقدم فى قطاع معين أو كنترول بعينة أن يقدم أوراق التحاقه بكنترول آخر فى قطاع مختلف حتى يتم منح فرصة لأكبر عدد من العاملين بالتربية والتعليم المشاركة.

وأوضحت المصادر أن الكنترول يحدد إعداد العاملين الذين يتم قبولهم حسب أعداد طلاب الثانوية العامة فى القطاع الواحد، مشيرة إلى أن الكنترولات بدأت فى الوقت الحالى قبول استمارات طلاب الثانوية العامة الواردة من المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية لمراجعتها وتحديد عدد الطلاب فى كل شعبة وأيضا طلاب المنازل الذين سوف يختبرون هذا العام، مضيفة أن عدد طلاب الثانوية العامة هذا العام سيكون أكبر من أى عام مضى.

وفى سياق متصل، حددت الوزارة مجموعة من الشروط الواجب توافرها فى من يتقدم للعمل بالكنترولات على رأسها أن لا يكون لدية موانع من العمل أو أقارب من الدرجة الرابعة متقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة، وأن يكون المتقدم على درجة مالية دائمة وألا يكون محروما من أعمال الامتحانات وألا يكون قد تعرض للخصم أو جزاء متعلق بأعمال الامتحانات وأن يكون من العاملين بمدارس الثانوية العامة التابعة للإدارة التعليمية بنفس القطاع وأيضا يحضر وجود الزوج والزوجة أو أى منهم مع أقارب حتى الدرجة الثاتية فى نفس اللجنة.

وأكدت الوزارة أن مانع القرابة من الدرجة الأولى "الأب وآلام والزوج والزوجة والأبناء"، والدرجة الثانية هم" الأخ والأخت والأحفاد والجد"، كما حددت الوزارة درجات القرابة الثالثة "أبناء الأخ وأبناء الأخت والعم والعمة والخال والخالة وأبناء الأحفاد"، كما تشمل موانع القرابة من الدرجة الرابعة، أبناء أبناء الأخ وأبناء أبناء الأخت وأبناء العم وأبناء العمة وأبناء الخال وأبناء الخالة وأبناء أبناء الأحفاد.

وفى سياق متصل، كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم لـ"اليوم السابع" أن الوزارة بالتنسيق مع الجهات المكلفة بدراسة إمكانية استخدام أجهزة التشويش على لجان امتحانات الثانوية العامة استقرت بشكل شبه رسمى على عدم الاستعانة بأجهزة تشويش فى لجان السير نظرًا للتكلفة المرتفعة التى تكلفها تلك الأجهزة، وأيضا عقد الوزارة الامتحانات على نظام البوكليت والذى يحقق قدر كبير من الانضباط داخل لجان الامتحانات نظرا لصعوبة تصوير عدد صفحات البوكليت والتى تصل إلى 27 صفحة فى بعض المواد الامتحانية.

وأوضحت المصادر أن البوكليت لن يقضى على ظاهرة الغش الإكترونى بشكل كبير ولكن سيحد منه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة