احراق محلات لبيع لحوم الأبقار فى ولاية أوتار براديش الهندية

الأربعاء، 22 مارس 2017 03:36 م
احراق محلات لبيع لحوم الأبقار فى ولاية أوتار براديش الهندية توترات فى الهند - صورة ارشيفية
نيودلهى (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الشرطة الهندية الأربعاء أنها لا تستبعد العمل المتعمد فى احراق ثلاثة محلات متجاورة لجزارين فى ولاية اوتار براديش شمال الهند والتى انتخب على رأسها مؤخرا رجل دين هندوسى متطرف معروف بخطبه المناهضة للمسلمين.

ويهيمن المسلمون بشكل عام على صناعة اللحوم التى تشكل مصدر توتر دينى فى الهند حيث يقدس الهندوس البقرة. ويمكن ان تؤدى اتهامات ببيع لحوم ابقار إلى اضطرابات بين المجموعتين.وقال قائد الشرطة المحلية ديليب كومار لوكالة فرانس برس ان الشرطة الهندية تحقق فى الحريق "الغامض" الذين أتى على ثلاثة متاجر لقصابين فى منطقة هاثراس ليلا. واضاف "لا نستبعد شيئا. قد يكون ذلك فى اطار منافسة شخصية أو ماس كهربائى أو اى شىء آخر".وقع الحريق بعد ثلاثة ايام على تعيين كاهن هندوسى متطرف هو يوغى اديتيانات على رأس أكبر ولاية هندية اذ يبلغ عدد سكانها 220 مليون نسمة.

وجاء ذلك بعد تقدم القوميين الهندوس بقيادة رئيس الوزراء ناريندرا مودى فى انتخابات هذه الولاية حيث حققوا فوزا غير مسبوق منذ جيل فى المنطقة.وذكر اختيار رجل دين يتمتع بنفوذ كبير ويدعو إلى ان تكون الهند هندوسية فقط، بعدد من تعليقاته.

فقد ساوى اليوغي، وهو لقب فخري، مثلا بين مسلمة من نجمات بوليود وزعيم جهادى باكستاني، وخاض "حملة تطهير" لدفع المسيحيين إلى اعتناق الديانة الهندوسية.وكان إغلاق مسالح من بين اول قراراته بعد توليه مهامه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة