إقامة مهرجان "الهند على ضفاف النيل" للسنة الخامسة على التوالى

الأربعاء، 22 مارس 2017 06:44 م
إقامة مهرجان "الهند على ضفاف النيل" للسنة الخامسة على التوالى مهرجان الهند على ضفاف النيل
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت اليوم الأربعاء فعاليات مهرجان الهند على ضفاف النيل الذى تنظمه السفارة الهندية بالتعاون مع وزارة السياحة ممثلة فى هيئة تنشيط السياحة، وقد حضر المهرجان سامى محمود مستشار وزير السياحة للعلاقات الدولية نيابة عن يحيى راشد وزير السياحة.
 
وأكد سامى محمود مستشار وزير السياحة للعلاقات الدولية خلال مشاركته فى افتتاح المهرجان على ان القطاع السياحى يعد الدعامة الأساسية للاقتصاد المصرى، مؤكدًا على أن السياحة المصرية بدأت تعود بشكل ملحوظ خلال هذه الفترة، حيث شهدت الشهور الأولى من العام الحالى 2017 زيادة فى عدد السائحين الوافدين لمصر.
 
وقدم سامى محمود نيابة عن يحيى راشد وزير السياحة التهنئة لسفارة وجمهورية الهند لإقامة هذا المهرجان للمرة الخامسة على التوالى، مؤكدا على ان وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة تدعمان هذا المهرجان، وذلك فى ضوء العلاقات الوطيدة بين الجانبين والممتدة منذ عهد الرئيس المصرى الراحل عبد الناصر والهندى نهرو.
 
كما أشار محمود إلى أن وزارة السياحة تعمل حاليًا على الترويج للمقصد السياحى المصرى فى عدد من الأسواق السياحية الجديدة الواعدة والتى من أبرزها السوق الهندية، مشيرًا إلى أن مصر تستقبل حوالى 100 ألف سائح هندى سنويا وتعمل الوزارة على مضاعفة هذا العدد.
 
كما أشار إلى أن الوزارة تسعى إلى جذب الجالية الهندية بدول الخليج ومنحها تأشيرة لدى الدخول.
 
كما أكد محمود على أن المهرجان هذا العام ذو أهمية خاصة، حيث تحتفل الهند هذا العام بمرور 70 عامًا على تأسيس الهند وسبعين عاما أيضًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين القاهرة ونيودلهى.
 
يشار إلى أن فعاليات مهرجان الهند على ضفاف النيل تنطلق هذا العام خلال الفترة من 22 إلى 27 مارس الجاري.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة