تحقيقات "الرشوة الكبرى" تكشف "مغارة على بابا" فى شقة المستشار وائل شلبى.. شهادات دولارية واستثمارية.. وعقود أراضى بالحزام الأخضر والمنوفية وطنطا.. وشاليه ببورتو مارينا وسبائك وعملات ذهبية

الثلاثاء، 21 مارس 2017 07:00 م
تحقيقات "الرشوة الكبرى" تكشف "مغارة على بابا" فى شقة المستشار وائل شلبى.. شهادات دولارية واستثمارية.. وعقود أراضى بالحزام الأخضر والمنوفية وطنطا.. وشاليه ببورتو مارينا وسبائك وعملات ذهبية متهمو قضية الرشوة الكبرى
كتب حازم عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تحقيقات النيابة العامة فى القضية رقم 688 / 1 لسنة 2017 جنايات القطامية والمقيدة برقم 1150 لسنة 2016 حصر أمن الدولة العليا والمعروفة إعلاميا بـ"الرشوة الكبرى" داخل مجلس الدولة، أن أحد أعضاء هيئة الرقابة الإدارية اصطحب المستشار وائل شلبى، بتاريخ 1 يناير 2017 من محبسه بمقر الهيئة واتجهه إلى منزله لتفتيشه تنفيذاً لقرار النيابة العامة، وتم العثور على العديد من مستندات الملكية لبعض العقارات والحسابات البنكية وشهادات الاستثمار باسم المتهم وزوجته وأبنائه.

 

وعُثر على شهادة استثمار قناة السويس فرع بنك بنك مصر بمبلغ 200 ألف جنيه باسم المتهم وائل شلبى بإجمالى عدد 200 شهادة فئة الشهادة 1000 جنيه صادرة بتاريخ 15 سبتمبر 2014، فضلا عن شهادة استثمار قناة السويس فرع بنك مصر بمبلغ 50 ألف جنيه باسم محمد وائل شلبى بإجمالى عدد 50 شهادة فئة الشهادة 1000 جنيه صادرة بتاريخ 15 سبتمبر 2014، بالإضافة إلى شهادة استثمار قناة السويس فرع بنك مصر بمبلغ 50 ألف جنيه باسم أحمد وائل شلبى باجمالى عدد 50 شهادة فئة الشهادة 1000 جنيه صادرة بتاريخ 15 سبتمبر 2014.

 

كما عثر على شهادة استثمار فرع بنك مصر باسم المتهم وائل شلبى بمبلغ 400 ألف جنيه صادرة فى 15 نوفمبر 2016، فضلا عن شهادة استثمار فرع بنك مصر باسم المتهم وائل شلبى بمبلغ 300 ألف جنيه  صادرة فى 15 نوفمبر 2016، بالاضافة الى 4 شهادات ادخار دولارية ببنك مصر بارقام مختلفة باسم المتهم وائل شلبى بمبلغ 40 ألف دولار 3 منهم صادرين بتاريخ 1 يناير 2016، وواحدة صادرة بتاريخ 1 ديسمبر 2015، وعثر أيضاً على شهادات استثمار البنك الأهلى المصرى مجموعة "ب" باسم زوجة المتهم بمبلغ 250 ألف جنيه  صادرين بتاريخ 17 نوفمبر 2015.

 

وعثر أيضاً عن إيصال إيداع نقدية ببنك مصر فرع الأورمان بمبلغ 30 ألف جنيه  باسم المتهم وائل شلبى بتاريخ 19 يناير 2016، كما عثر على دفتر شيكات باسم المتهم وائل شلبى على بنك HSBC فرع الزمالك بالجنيه المصرى وبداخله 9 شيكات محررة ومؤشر عليها بالإلغاء، وصورة إيصال إيداع نقدية مؤرخة فى 26 أكتوبر 2009 باسم المتهم وائل شلبى ببنك HSBC فرع الزمالك، بحوالى مبلغ 2499 ألف جنيه، وكذا بعض صور مستندات التعاملات مع البنك.

 

كما عثر على توكيل رسمى عام صادر من "بدر الين. ع. س" لصالح المتهم وائل شلبى، وموضوع التوكيل الحق فى البيع لنفسه وللغير فى خمس مساحة قطعة الأرض الفضاء رقم "م7" بحوض 35 على المشاع بأرض الحزام الأخضر التابعة لشركة 6 أكتوبر الزراعية لاستصلاح وتعمير وتنمية الأراضى بمحافظة ومدينة 6 أكتوبر وكذا عقد بيع ابتدائى مؤرخ فى 11 أبريل 2010 بينهم بمبلغ 170 ألف جنيه، فضلا عن العثور على عقد بيع مؤرخ 7 سبتمبر 2011 بين كلا من شعبان محمد مهران (بائع) والمتهم وائل شلبى (مشترى)، بخصوص الوحدة السكنية بمساحة 140 متر بالعباسية بمبلغ 500 ألف جنيه، وعقد آخر مؤرخ بنفس التاريخ بين كلا من شعبان محمد مهران (بائع) وزوجة المتهم بخصوص وحدة سكنية أخرى بنفس العقار بمساحة 140 متر بالعباسية بمبلغ 500 ألف جنيه.

 

كشف التفتيش عن العثور على عقد بيع مؤرخ فى 14 فبراير 2007 وحدة سكنية سياحية بمشروع منتجع الجولف ببورتو مارينا بالساحل الشمالى بمساحة 80 متر والمشتراه من شركة منصور عامر بمبلغ 215 ألف جنيه، بالإضافة إلى دفتر شيكات من البنك الأهلى المصرى فرع الدمرداش باسم المتهم وائل شلبى، فضلا عن عدد ثلاثة جهاز تليفون محمول الأول ماركة نوكيا موديل 300 رمادى اللون وبه شريحة تليفون فودافون، والثانى ماركة نوكيا فضى اللون بداخله شريحة محمول موبينيل والثالث ماركة نوكيا N8 رمادى اللون بدون شريحة بجراب أسود وشاحن أسود اللون.

 

وتم العثور على عقد بيع مؤرخ فى 28 فبراير 2005 والمتضمن شراء زوجة المتهم وائل شلبى قطعة أرض مقام عليها منزل ريفى بالطوب اللبن ناحية زنارة مركز تلا بمحافظة المنوفية بمبلغ 50 ألف جنيه، فضلا عن عقد ابتدائى مؤرخ فى 28 فبراير 2005 والمتضمن شراء زوجة المتهم قطعة أرض مسورة مقام عليها فيلا بحديقة ناحية زنارة مركز تلا المنوفية بمبلغ 150 ألف جنيه، وصورة ضوئية من عقد بيع ابتدائى مؤرخ فى 1 مايو 2008 والمتضمن شراء المتهم وائل شلبى لقطعة أرض زراعية بمساحة فدان و19 قيراط كائنة بزمام ناحية صناديد مركز طنطا حوض دميرة البحرى بمبلغ 860 ألف جنيه، بالإضافة إلى عقد بيع ابتدائى مؤرخ فى 1 يناير 2005 والمتضمن شراء زوجة المتهم قطعة أرض زراعية بمساحة 15 قيراط كائنة بناحية زنارة مركز تلا بمحافظة المنوفية، بمبلغ 75 ألف جنيه.

 

بالإضافة إلى عقد بيع إبتدائى مؤرخ فى 15 سبتمبر 2014 لصالح زوجة المتهم عن الوحدة السكنية بمنطقة الوايلى بمبلغ 400 ألف جنيه، والعثور على 4 مفاتيح خاصة بالسيارات المملوكة للمتهم منهم مفتاحين خاصين بسيارة جيب ومفتاح خاص بسيارة تويوتا كورولا ومفتاح خاص بسيارة بيجو، وكذا 17 حلقة مفاتيح الخاصة بأبواب وشقق ومكاتب ولم يسفر التفتيش عن بيانات تلك السيارات أو أماكن تواجدها.

 

وكشف التفتيش عن العثور على 10 عملات ذهبية جنيه الملك جورج وخمسة عمله ذهبية نصف جنيه  الملك جورج وسبكيتين صغيرتين من الذهب تم وضعهما بداخل علبة قطيفه صغيرة الحجم، وتم استخراج شهادة معتمدة من مصلحة الدمغة والموازين بشأن فحص وتقدير قيمة الذهب، التى تفيد أن إجمالى قيمة الذهب يقدر بمبلغ 70.200 جنيه. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

فتحى الحلوانى

اولا برافو للرقابة الادارية لكن السؤال اين كنا طيلة هذه السنوات

هذه القضية تحمل فى طياتها الكثير من الماسى المضجكات المبكيات اولا لان الجريمة اكتشفت مصادفة ثانيها هذا الكم من الصلاحيات التى كان يتمتع بها المدعو جمال اللبان المتهم الرئيسى والتى يمكن ان تفوق صلاحيات رئيس الجمهورية - وفعلا هل هناك جهات فى مصر فوق الرقابة او المسائلة

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

لا يوجد مسئول و ليس يدية مثل هذة المبالغ ممكن أقل و ممكن أكثر على حسب المنصب

شئ مش غريب أن أموال الدولة تسرق ظاهرة من أيام السادات و تعدت إلى حكم مبارك و تولاها الأخوان فيما بعد و حاليا بيقضى على كل هؤلاء الحرامية السيسى و الأموال العامة

عدد الردود 0

بواسطة:

جومانا

كل الحاجات دى عادية

كل الحاجات دى عادية ومش هى اللى تدينه ومفيهاش مغارة ولا حاجة وموجودة فى اى بيت فى مستوي المتهم واقل كمان اتقوا الله

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد علي

ما تم كشفه فقط من خلال المستندات حوالي 5 مليون جنيه!!

فما بالك بما تم إخفائه!! نريد حكم دنيوي يشفي غليلنا ويثلج صدورنا بجانب الحكم الإلهي وإن شاء الله تضييع كل الأموال الحرام في الحرام.

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن البرديسى

اللهم احرقه دنيا واخرى

الاخ بيقلك عادى من واحد فى مستواه. يأكل سحت ونار فى بطنه. عليه لعنه الله دنيا وإخره

عدد الردود 0

بواسطة:

Lolo

؟؟؟

كل لحم نبت من سحت فالنار أولى به

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

اللهم ارنا..فى مبارك وعصابته....ايه

..

عدد الردود 0

بواسطة:

الحقيقة المرة

ليس المستشار وائل شلبي وحده من بين مستشاري مجلس الدولة الذي يمتلك مغارة علي بابا

للأسف قانون من اين لك هذا، وإقرارات الذمة المالية لا تطبق الا على صغار الموظفين الشحاتين، بينما كبار المستشارين وبالذات من ينتمون لمجلس الدولة دخلوا المجلس من عائلات عادية مستورة واستفادوا من التعليم المجاني ودخلوا كليات الحقوق بمجاميع متدنية في الثانوية العامة وأصبحوا الان من اصحاب الملايين من خلال عملهم بمجلس الدولة والتمتع بالانتدابات في الوزارات والجهات الحكومية مقابل أموال طائلة وامتيازات غير معلنة، فضلا عن المال الحرام الذي يجيد البعض منهم الحصول عليه بطرق احتيالية مختلفة ظاهرها تطبيق القانون ...

عدد الردود 0

بواسطة:

sayedfarrag

المستشار متعدد المواهب ( فذ )

المستشار المتهم واضح أنه كان متعدد المواهب ( فذ ) أو ورائه داعم رئيسي من اصحاب النفوذ ، فكيف له أن يتولى رئاسة وعضوية لجان وصل عددها لثمان وكل منها كان يتقاضى منها مايتقاضى من مكافآت وامتيازات ؟ هل افتقرت مصر للكفاءات ؟ أم أنه الوجه الآخر من الفســــــــــــــــــــــــــــــــــــاد ، شخصيا لايهمنا مانهب الأهم من كان وراءه ويدعمه فهو الفاسد الاكثر فسادا من المستشار .. ويجب تطهير البلد من هؤلاء فورا وسريعا إن كنا جادين في محاربة الفســــــــــــــــــــــــــاد .. الفساد اخطر على مصر من الارهاب ..

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد موافي

فعلا..

البلد كلها فساد ... والله لو الناس تخاف ربنا شوية وكل واحد يشتغل بضمير حالنا هيتغير في فتره قصيرة جداً

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة