خالد صلاح

تطوير أول ميناء كندى لإطلاق الصواريخ إلى الفضاء بحلول 2020

الثلاثاء، 21 مارس 2017 01:00 ص
تطوير أول ميناء كندى لإطلاق الصواريخ إلى الفضاء بحلول 2020 صواريخ فضاء


كتب مؤنس حواس

كشفت تقارير جديدة عن أن كندا ستمتلك أخيرًا ميناءها الفضائى الخاص لإطلاق الصواريخ قريبًا، وذلك نتيجة لمجهودات شركة الفضاء الخاصة Maritime Launch Services والتى تعرف اختصارًا بـ “MLS"، حيث تسعى لإنشاء قاعدة إطلاق خلال العام المقبل فى مدينة معزولة على الساحل الشرقى لمقاطعة نوفا سكوشا الكندية.

ووفقًا لما نشره موقع engadget الأمريكى، فقد استقرت الشركة على هذا الموقع بعد المفاضلة بين أكثر من 14 موقعًا مقترحًا، خاصة أن المدينة تمتلك كثافة سكانية منخفضة فى المناطق المحيطة بها، كذلك فإن إطلاق الصواريخ من ميناء فضائى قريب من مساحة كبيرة من الماء يجعله المكان الأمثل لذلك.

ويعد "ميناء الفضاء" مشروع تجارى بين MLS وشركة أوكرانية، ولا يوجد أى تمويل حكومى على الإطلاق، فيما تسعى شركة MLS للقيام بأول إطلاق بحلول 2020، كما أنها تسعى لجعل الميناء الفضائى قادر على استضافة ما يصل إلى ثمانية عمليات إطلاق كل عام بحلول 2022.

ومن المنتظر أن تحتوى عمليات الإطلاق من الميناء الجديد على الصواريخ الأوكرانية Cyclone 4M، وليس من الواضح ما إذا كانت وكالة الفضاء الكندية وغيرها من الشركات الخاصة سيمكنها استخدامها أم لا، لكن إذا كان يمكن لوكالة الفضاء الكندية ذلك، فإنها لن تكون بحاجة بعد الآن لشحن صواريخها إلى ولاية فرجينيا، وفى الوقت الراهن، فإن الشركة تعمل على الحصول على الموافقة الاتحادية والمحافظات.

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة