حصاد المحترفين.. صلاح "هداف بدرجة امتياز".. التألق عنوان كريم حافظ والأدهم مع لانس والمريخ.. نحس الإصابات يطارد وردة وعمر جابر.. الننى يكتفى بالدكة مع أرسنال.. وخسارة رمضان صبحى والمحمدى وزيزو ومرسى

الإثنين، 20 مارس 2017 05:08 م
حصاد المحترفين.. صلاح "هداف بدرجة امتياز".. التألق عنوان كريم حافظ والأدهم مع لانس والمريخ.. نحس الإصابات يطارد وردة وعمر جابر.. الننى يكتفى بالدكة مع أرسنال.. وخسارة رمضان صبحى والمحمدى وزيزو ومرسى محمد صلاح ومحمد الننى ورمضان صبحى والمحمدى
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد هذا الأسبوع العديد من المواجهات الساخنة للمحترفين المصريين فى مختلف الملاعب الأوروبية والعربية، ونستعرض خلال السطور المقبلة، أبرز تلك الأحداث..

 

محمد صلاح

قاد النجم المصري محمد صلاح، فريق روما للحفاظ على وصافة الدورى الإيطالي، بعدما سجل هدفاً وصنع آخر فى فوز ناديه على ساسولو بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعتهما بملعب "الأولمبيكو"، ضمن منافسات الجولة الـ 29 من عمر المسابقة.

ورفع روما رصيده من النقاط إلى 65 نقطة في المركز الثاني، وراء يوفنتوس "المتصدر" بفارق ثماني نقاط.

 

محمد الننى

خسر فريق أرسنال المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد الننى أمام ويست بروميتش ألبيون بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، فى المباراة التى جمعتهما بملعب "ذا هاوثورنس"، ضمن منافسات الجولة الـ 29 من عمر مسابقة الدورى الانجليزى الممتاز "البريميرليج".

وشهدت المباراة جلوس محمد الننى، لاعب وسط منتخب مصر على مقاعد البدلاء طوال الـ90 دقيقة، فى أول ظهور بعد تعافيه من الإصابة التى أبعدته عن الملاعب نحو شهر.

تلك الهزيمة جمدت رصيد أرسنال عند 50 نقطة وتراجع للمركز السادس فى جدول ترتيب المسابقة، متفوقاً بفارق 7 نقاط على بروميتش ألبيون صاحب المركز الثامن.

 

رمضان صبحى

قطع فريق تشيلسى خطوة جديدة نحو تحقيق لقب الدورى الإنجليزى الممتاز هذا الموسم، بعد فوزه على فريق ستوك سيتى المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى رمضان صبحى بهدفين مقابل هدف واحد، فى المباراة التى جمعتهما بملعب "بريطانيا ستاديوم"، ضمن منافسات الجولة الـ 29 من عمر مسابقة "البريميرليج".

بادر تشيلسى بالتسجيل عن طريق ويليان فى الدقيقة 13 من ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء، مستفيدًا من خطأ حارس ستوك سيتي جرانت، بينما سجل جوناثان والترز هدف ستوك سيتى من ركلة جزاء فى الدقيقة 38، قبل أن يتمكن جارى كاهيل من تسجيل هدف تشيلسى الثاني فى الدقيقة 86 من عمر المباراة التى شهدت مشاركة رمضان صبحى "أساسيًا"، والذى قدم مباراة دفاعية من الدرجة الأولى.

هذا الفوز رفع رصيد تشيلسى إلى 69 نقطة فى صدارة الدورى الإنجليزى، بينما توقف رصيد ستوك سيتى عند 36 نقطة في المركز التاسع.

 

أحمد المحمدى

خسر فريق هال سيتى، المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى أحمد المحمدى أمام إيفرتون برباعية نظيفة، فى المباراة التي جمعتهما بملعب "جوديسون بارك"، ضمن منافسات الجولة الـ29 من عمر الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

سجل أهداف إيفرتون دومينيك واينير فالنسيا "هدف"، وروميلو لوكاكو "هدفين" فى الدقائق 9 و78 و91 و94 من عمر المباراة التى شهدت مشاركة أحمد المحمدى، الجناح الأيمن لمنتخب مصر فى الدقائق الأربعة الأخيرة، بعدما بدأ اللقاء على مقاعد البدلاء.

هذا الفوز رفع رصيد إيفرتون إلى 50 نقطة في المركز السابع بجدول ترتيب الدورى الإنجليزى، بينما توقف رصيد هال سيتي عند 24 نقطة فى المركز الثامن عشر.

 

عمرو وردة

حقق فريق باوك المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى عمرو وردة، فوزًا ثمينًا على بانيونيوس بهدف دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما بملعب "تومبا ستاديوم"، ضمن منافسات الجولة الـ 28 من عمر مسابقة الدورى اليوناني.

جاء هدف باوك اليوناني الوحيد عن طريق دميتريس بيلكاس فى الدقيقة 94 من عمر المباراة، ليرتفع رصيد الفريق إلى 49 نقطة ويصعد لوصافة الدورى اليونانى، متفوقاً بفارق نقطة واحدة على بانيونيوس الذى تراجع للمركز الثالث، ومتخلفاً بفارق خمس نقاط عن أولمبياكوس "المتصدر"، ولم يشارك عمرو وردة فى المباراة، بعدما تم استبعاده من قائمة اللقاء لشعوره بالإجهاد.

 

عمر جابر

قطع فريق بازل، المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى عمر جابر، نجو تحقيق لقب الدورى السويسرى هذا الموسم، عقب فوزه على جراسهوبرز بهدف دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما السبت، بملعب "سانت جاكوب بارك"، ضمن منافسات الجولة الـ 25 من عمر مسابقة الدورى السويسرى.

سجل هدف بازل الوحيد، لوكا زيوفى بعد مرور 6 دقائق على انطلاق المباراة التى شهدت طرد لاعب جراسهوبرز باتريم أولسين فى الدقيقة 88 من عمر المباراة.

هذا الفوز رفع رصيد بازل إلى 66 نقطة، متفوقاً بفارق 17 نقطة على أقرب منافسيه يونج بويز، بينما توقف رصيد جراسهوبرز عند 23 نقطة فى المركز التاسع.

جدير بالذكر أن عمر جابر، لم يشارك فى مباراة بازل وجراسهوبرز بسبب معاناته من شد فى العضلة الخلفية.

 

كريم حافظ

شارك اللاعب المصري كريم حافظ، فى فوز ناديه لانس على ستاد ريمس بهدفين دون مقابل، فى المباراة التي جمعتهما بملعب "أغسطس ديلاني" فى قمة مباريات الجولة الـ 30 من عمر مسابقة دورى الدرجة الثانية الفرنسي، حيث تم اختيار اللاعب المصري ثاني أفضل لاعب فى اللقاء، من موقع "sofascore" العالمى المتخصص فى إحصائيات كرة القدم.

وحصل كريم حافظ، الظهير الأيسر لمنتخب مصر، على 7.4 – 10 وهو ثانى أعلى تقييم بين مستويات لاعبى الفريقين خلال المباراة.

سجل هدفى لانس، جوليان جانفيير "خطأ في مرماه"، وعبد الله زبير فى الدقيقتين 50 و69 من عمر المباراة.

هذا الفوز رفع رصيد لانس إلى 52 نقطة ليتقاسم صدارة المسابقة مع ستاد بريست، بينما توقف رصيد ستاد ريمس عند 49 نقطة في المركز الثالث.

 

عاشور الأدهم

قاد اللاعب المصرى عاشور الأدهم، فريق المريخ السودانى للصعود إلى دور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أفريقيا، بعد الفوز الذى تحقق على ريفرز يونايتد النيجيري برباعية نظيفة، فى المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات مرحلة الإياب لدور الـ32.

وكان المريخ السوداني خسر فى مباراة الذهاب التي أقيمت بنيجيريا بثلاثية نظيفة، قبل أن يحقق عودة تاريخية على ملعبه ووسط جماهيره بالفوز بأربعة أهداف دون مقابل.

وسجل أهداف المريخ السوداني في مباراة اليوم، بكري المدينة "هدفين"، وعاشور الأدهم ومحمد هاشم "هدف"، علماً بأن هدف الأدهم جاء من تسديدة صاروخية من على مسافة 40 متراً.

 

 زيزو

خسر فريق ناسيونال ماديرا المحترف بين صفوفه المصري أحمد سيد "زيزو" أمام سبورتنج لشبونة بهدفين دون مقابل بالمباراة التى جمعتهما على ملعب "خوسيه الفالادى" بالجولة 26 من عمر الدورى البرتغالى.

وبدأ "زيزو" على مقاعد بدلاء فريقه ثم شارك منذ الدقيقة 71 من عمر المباراة، الفوز رفع رصيد سبورتنج لشبونة الى 54 نقطة بينما توقف رصيد ماديرا عند 17 نقطة بالمركز الأخير.

 

أحمد حسن كوكا

حقق فريق سبورتنج براجا، المحترف ضمن صفوفه المهاجم المصري أحمد حسن كوكا  فوزًا صعبًا على مضيفه بيلينينسيش 2-1 خلال المباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين من الدوري البرتغالي، ولم يشارك كوكا في المباراة بسبب الاصابة.

وتعرض كوكا للإصابة خلال مشاركته فى مباراة سبورتنج براجا وأروكا، ضمن منافسات الجولة الـ24 من عمر مسابقة الدورى البرتغالى، والتى انتهت بفوز سبورتنج براجا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وشارك كوكا لمدة 27 دقيقة فى المباراة، حيث نجح فى صناعة أحد أهداف ناديه قبل أن يغادر أرض الملعب للإصابة.

يذكر أن سبورتنج براجا يحتل حالياً المركز الرابع فى جدول ترتيب الدورى البرتغالى برصيد 46 نقطة.

 

سام مرسى

خسر فريق ويجان المحترف ضمن صفوفه اللاعب سام مرسي أمام نظيره فريق أستون فيلا، بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما الجولة الـ 38 من عمر مسابقة دوري الدرجة الاولى الانجليزى "تشامبيونشيب".

ويحتل ويجان المركز الـ 23 وقبل الأخير فى جدول الترتيب برصيد 34 نقطة، ويواجه خطر الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية.

ضمن منافسات بطولة الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى وشارك اللاعب في المباراة كاملة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة