تعرف على عقوبة جريمتى الربا الفاحش وخيانة الأمانة فى القانون

الإثنين، 20 مارس 2017 03:11 ص
تعرف على عقوبة جريمتى الربا الفاحش وخيانة الأمانة فى القانون محكمة - صورة أرشيفية
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار الحكم الصادر مؤخرًا من محكمة جنح المقطم والخليفة، بمعاقبة مسجل خطر وزوجته وحماته بالحبس سنة بتهمة الإقراض بالربا الفاحش، لذا عقوبة الربا الفاحش وخيانة الأمانة فى القانون كالتالى:

 

وتنص المادة 339 من قانون العقوبات على: "كل من انتهز فرصة ضعف أو هوى نفس شخص وأقرضه نقودًا بأى طريقة كانت تزيد عن الحد الأقصى المقرر للفوائد الممكن الاتفاق عليها قانونا، يعاقب بغرامة لا تزيد عن 200 جنيه وإذا عاد المحكوم عليه وارتكب نفس الجريمة فى الخمس سنوات التالية للحكم الأول يعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز سنتين أو غرامة لا تتجاوز 500 جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين".

 

وفى خيانة الأمانة تنص المادة 340 من قانون العقوبات على: "كل من أؤتمن على ورقة ممضاة أو مختومة على بياض فخان الأمانة وكتب فى البياض الذى فوق الختم أو الإمضاء سند دين أو مخالصة أو غير ذلك من السندات التى يترتب عليها حصول ضرر لصاحب الإمضاء أو الختم أو لماله عوقب بالحبس، ويمكن أن يزداد عليه غرامة بما لا يتجاوز 50 جنيها مصريا وفى حالة إذا لم تكن الورقة الممضاة أو المختومة على بياض مسلمة إلى الخائن وإنما حصل عليها بأى طريقة كانت فإنه يعد مزورا ويعاقب بعقوبة التزوير.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى

هل هناك ربا وربا فاحش وربا متوسط

قمت بالاقتراض من البنك الاهلى مبلع 30 الف جنيه بضمان مرتبى على 9 سنوات و7 شهور قيمة القسط الشهرى 672 جنيه على مدار 115 شهر اى ان البنك سيخصم من مرتبى على مدار 9 سنوات ونصف مبلغ 80 الف جنيه اى انه حصل على مبلغ 50 الف جنيه ربا . حسبى الله ونعم الوكيل فانا اخذت القرض 30 الف جنيه من البنك مضطر لدفع مصاريف مدارس اولادى . فهل هناك افحش من ربا الحكومه نفسها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة