بالصور.. ميركل وآبى يطالبان بـ"تبادل حر" و"أسواق مفتوحة"

الإثنين، 20 مارس 2017 02:21 ص
بالصور.. ميركل وآبى يطالبان بـ"تبادل حر" و"أسواق مفتوحة" أنجيلا ميركل المستشارة الألمانية
برلين (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالبت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى مساء الأحد بـ"تجارة حرة" وبـ"أسواق حرة ومفتوحة"، فى وقت تُبقى إدارة الرئيس الأميركى دونالد ترامب على مواقفها الحمائية.

 

وقالت ميركل فى خطاب ألقته فى هانوفر وسط ألمانيا، عشية افتتاح "سيبيت" وهو أكبر معرض للتكنولوجيا فى العالم دعى اليابان إلى المشاركة فيه "نريد أسواقاً حرة ومفتوحة، نريد بالطبع تجارة عادلة، لكننا لا نريد بناء أى حواجز".

 

ومن دون أن تسمى ترامب الذى يتبنى مواقف مناهضة للتجارة الحرة، أوضحت ميركل أنه "فى زمن الترابط (...) نريد أن نربط مجتمعاتنا (ببعضها) وأن نتعاون مع بعض على نحو عادل. هذا هو التبادل الحر".

 

وإذ تطرقت ميركل إلى المفاوضات المتعلقة باتفاق التجارة الحرة بين الاتحاد الأوروبى واليابان الذى قد يتم إبرامه عام 2017، اعتبرت أن من "الجيد" إجراء هذه المفاوضات بشكل "قوي".

 

وقالت "فى زمن علينا الدخول فيه بنزاع مع كثيرين حول التجارة الحرة والحدود المفتوحة والقيم الديموقراطية، فإن عدم دخول اليابان وألمانيا فى نزاع" حول هذه المواضيع "هو علامة جيدة، من جهته، قال آبى الذى شكلت هانوفر محطة له فى إطار جولة أوروبية، إن "الاقتصادات تنمو من خلال الترابط".

 

المستشارة الألمانية ورئيس وزراء اليابان
المستشارة الألمانية ورئيس وزراء اليابان

 

المستشارة الألمانية
المستشارة الألمانية

 

أنجيلا ميركل
أنجيلا ميركل

 

شينزو آبى رئيسوزراء اليابان
شينزو آبى رئيسوزراء اليابان

 

ميركل وآبى
ميركل وآبى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة