الجامعة العربية: لقاء أبوالغيط وأمير قطر تناول مجمل قضايا المنطقة

الإثنين، 20 مارس 2017 04:44 م
 الجامعة العربية: لقاء أبوالغيط وأمير قطر تناول مجمل قضايا المنطقة أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية الى القاهرة مساء اليوم قادما من الدوحة بعد زيارة الى دولة قطر التقى خلالها الأمير تميم بن حمد آل ثانى أمير قطر، وذلك فى إطار الزيارات التى يقوم بها الأمين العام الى الدول الأعضاء بالجامعة ولقاءاته بالزعماء العرب.

 

وصرح المتحدث الرسمى باسم الأمين العام، أن لقاء أبوالغيط مع أمير قطر تناول جملة من الموضوعات السياسية الهامة وفى مقدمتها القمة العربية المقبلة والاعداد الجارى لها لكى تكون قمة ناجحة؛ مشيرا الى أن اللقاء شهد أيضا تناول موضوعات القضية الفلسطينية والأزمات فى كل من سوريا وليبيا واليمن باعتبارها الموضوعات الرئيسية التى سيتم تناولها خلال القمة المقبلة يوم ٢٩ الجارى فى الأردن.

 

وأوضح المتحدث الرسمى أن الأمين العام حرص كذلك على توجيه الشكر الى أمير قطر على دعم بلاده للجامعة، بما فى ذلك من خلال انتظامها فى سداد حصتها فى ميزانية الجامعة.

 

كما أشار المتحدث الرسمى إلى أن الأمين العام أجرى كذلك مباحثات على غداء عمل مع المسؤولين بالخارجية القطرية وفى مقدمتهم وزير الدولة للشؤون الخارجية سلطان المريخى وذلك بحضور مندوب قطر لدى الجامعة السفير سيف البوعينين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة