"اقتصادية البرلمان" تستدعى وزير التموين لعرض خطة "شهر رمضان"

الإثنين، 20 مارس 2017 04:00 ص
"اقتصادية البرلمان" تستدعى وزير التموين لعرض خطة "شهر رمضان" عمرو الجوهرى وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان
كتب هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن عمرو الجوهرى، وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، أن اللجنة ستستدعى الدكتور على المصيلحى، وزير التموين، خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك للوقوف على خطة الحكومة لاستقبال شهر رمضان.

 

وأشار الجوهرى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إلى أن الهدف من حضور الوزير الوقوف على خطة الوزارة، سواء من خلال توفير السلع الاستراتيجية والتصدى لظاهرة ارتفاع الأسعار، وآلية للتصدى للأزمة الأخيرة المتمثلة فى اختفاء بعض السلع التموينية الأساسية، مما شكل عبء على المواطنين وتركهم عرضة لجشع التجار.

 

وأوضح وكيل لجنة الشئون الاقتصادية، أن الاجتماع سيتطرق ايضا لمناقشة تعهد الحكومة بشراء سلع استراتيجية منذ ديسمبر أو يناير الماضى بناء على تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى اعلن حينها عن توفير 1.8 مليار جنيه بغرض شراء سلع استراتيجية تكفى لمدة 6 شهور، أى حتى شهر يونيو، وهذا يعنى انقضاء شهر رمضان دون أزمات فى حال التزام الحكومة بتعليمات الرئيس.

 

وشدد الجوهرى، على ضرورة توفير أسواق بديلة للقضاء على ظاهرة الاحتكار ولمواجهة جشع التجار وارتفاع الأسعار بشكل غير مسبوق فى بعض الأماكن، مطالبا باستغلال مراكز الشباب المنتشرة فى كل ربوع الجمهورية وإقامة عدد من الأسواق بها لضخ السلع الأساسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة