الأحد، 30 أبريل 2017 09:06 ص
خالد صلاح

وتجاربنا فى البلهارسيا والجذام مبشرة...

مدير مستشفى "الحسين": القضاء على فيروس سى "سهل"

الإثنين، 20 مارس 2017 09:00 ص
مدير مستشفى "الحسين": القضاء على فيروس سى "سهل" د. إبراهيم الدسوقى

كتبت سماح لبيب

قال الدكتور إبراهيم الدسوقى أستاذ الأنف والأذن والحنجرة مدير مستشفى الحسين الجامعى، إن القضاء على فيروس سى أمر سهل وغير مستعصى مؤكدا أن هذا المرض واحد من عشرات الأمراض التى انتشرت فى العقود الأخيرة وسببت انتشار الفشل الكلوى أيضا، مؤكدا أن وزارة الصحة المصرية لها تجارب مبشرة فى مكافحة الأمراض المزمنة.

 

وأضاف الدسوقى فى تصريحات خاصة لليوم السابع أن هناك الكثير من الأمراض التى اختفت من المجتمع قبل 2010 حتى الآن مقارنة بالأعوام السابقة وأبرزها البلهارسيا، والجدرى، وشلل الأطفال، والجزام، والسل.

 

وأضاف  الدسوقى أن السبب فى اختفائها هى تعاون وجهود وزارة الصحة مع منظمة الصحة العالمية فى اتباع أفضل أساليب العلاج التى وفرتها الحكومة للقضاء على هذه الأمراض والتى جاء فى مقدمتها الوعى بأهمية التطعيمات والعلاج المناسب لكل مرض.

 

وأشار مدير مستشفى الحسين الجامعى إلى أن أبرز الأمراض التى انتشرت بعد عام 2010 تتمثل فى الفشل الكلوى، والتهاب الكبد الفيروسى "سى"، إلا أن وزارة الصحة استطاعت أن توفر الأدوية اللازمة التى ساهمت فى تراجع نسب الإصابة وشفاء الكثير من الحالات، كما ساعد فى ذلك وعى الناس بالأمراض ورغبتهم فى الشفاء منها.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة