الثلاثاء، 28 مارس 2017 07:39 م
خالد صلاح

توقعات بارتفاع الاحتياطى الأجنبى لـ27.5 مليار دولار بعد وصول قرض البنك الدولى

الإثنين، 20 مارس 2017 08:36 م
توقعات بارتفاع الاحتياطى الأجنبى لـ27.5 مليار دولار بعد وصول قرض البنك الدولى طارق عامر محافظ البنك المركزى المصرى

كتب - أحمد يعقوب

توقع مسئول رفيع المستوى، استمرار موجة الارتفاع لأرصدة الاحتياطى الأجنبى لمصر، لتصل أرصدته إلى نحو 27.5 مليار دولار مع الإعلان عن أرصدته بنهاية مارس 2017، ووصول الشريحة الثانية من قرض البنك الدولى لمصر، بقيمة مليار دولار خلال ساعات، مؤكدًا أن أرصدة الاحتياطى حاليًا تسجل نحو 26.5 مليار دولار بنهاية فبراير 2017.

وأكد المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، شرائح القروض الدولية لمصر، تعمل على تخفيف الضغط على الموازنة العامة للدولة، بخفض الاقتراض من البنوك، وتتيح سيولة دولارية لاستخدامات مصر من استيراد السلع والبترول إلى جانب سداد أقساط المديونيات الخارجية، والموازنة العامة للدولة، بمنح المقابل بالجنيه.

وقال البنك الدولى، فى بيان مساء اليوم الاثنين، إنه صرف مليار دولار أخرى من المساعدة المالية المقدمة لمصر فى إطار برنامج قرض قيمته 3 مليارات دولار مبرم مع القاهرة.

وتتكون العملات الأجنبية، فى الاحتياطى الأجنبى للبنوك المركزية من سلة من العملات الدولية الرئيسية، هى الدولار الأمريكى والعملة الأوروبية الموحدة "اليورو"، والجنيه الاسترلينى والين اليابانى، وهى نسبة تتوزع حيازات مصر منها على أساس أسعار الصرف لتلك العملات ومدى استقرارها فى الأسواق الدولية، وهى تتغير حسب خطة موضوعة من قبل مسؤولى البنك المركزى المصرى.





تعليقات (2)
1

تعليق

بواسطة: Mohammed

بتاريخ:

الموضوع عن وصول مليار تدعم الاحتياطى ..دخل الصورة إية ..تحية للعريس مثلا ولا علشان يصرف براحتة فى شهر العسل الستينى!

2

اه

بواسطة: Zaka

بتاريخ:

مبروك............لا....على الدولار.وقيمة الجنية يا بطل.شد حيلك عاوزين نفرح.

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة