موجز أخبار مصر للساعة 1.. المحكمة تواجه مبارك.. والرئيس الأسبق: لم يحدث

الخميس، 02 مارس 2017 01:01 م
موجز أخبار مصر للساعة 1.. المحكمة تواجه مبارك.. والرئيس الأسبق: لم يحدث مبارك فى قضية القرن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، فى مقدمتها نظر محكمة النقض إعادة محاكمة الرئيس الأسبق حسنى مبارك فى قضية قتل المتظاهرين، إضافة إلى نشر برنامج المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل خلال زيارتها إلى مصر.

وفيما يلى موجز أخبار الساعة الواحدة ظهرا..

 
تواصل محكمة النقض، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الخميس، نظر إعادة محاكمة الرئيس الأسبق حسنى مبارك فى قضية قتل المتظاهرين، وطالبت النيابة من المحكمة بتوقيع مواد الاتهام الواردة بأمر الإحالة ضد الرئيس الأسبق حسنى مبارك، فى القضية المعروفة بـ"قضية القرن".
مبارك
 
 
 
أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، عقد اجتماعا للجنة العليا للحج، بحضور وزراء الأوقاف والتضامن والصحة والطيران المدنى والسياحة والنقل، ورؤساء البعثات النوعية وممثلى الجهات المعنية.
وزير الاوقاف
 
 
للمرة الأولى منذ ثمانى سنوات والثالثة فى تاريخ توليها زمام الأمور فى ألمانيا تبدأ المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم الخميس، زيارتها التاريخية لمصر على رأس وفد يشهد تنوعا يعكس مدى التنوع فى مجالات التعاون بين البلدين، فى زيارة ينتظر كلا البلدين مردودها الإيجابى على العلاقات على كافة الأصعدة.
سفير مصر ببرلين بدر عبد العاطى
 
ميركل
 
 
 
ليست الجماعات المسلحة فى سيناء المجرم الوحيد والأول فى استهداف أقباط العريش، وتهديدهم واضطرارهم لمغادرة بيوتهم بعد قتل وترويع تعرضوا له، ولكن العشرات من مشايخ السلفية شاركوا فى الجرم، حيث استقت الجماعات التكفيرية أفكارها ضد المسيحيين من الفتاوى السلفية التى أصدرها التيار السلفى ضد الإخوة المسيحيين، بدءًا من تحريم تهنئتهم بالأعياد، وصولًا إلى فتاوى دفع الجزية، حتى فتاوى التكفير الصريحة.
 
 
تنظر محكمة النقض، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الخميس، إعادة محاكمة الرئيس الأسبق حسنى مبارك فى قضية قتل المتظاهرين، فى القضية المعروفة بـ"قضية القرن".
جمال مبارك
 
 
 
فى تقرير يثير الكثير من علامات الاستفهام بشأن التقارير الأجنبية المنشورة عن مصر، نشرت شبكة "إيه بى سى نيوز"، الأمريكية، تقريرا عن سفر أقباط العريش للإسماعيلية بسبب تهديدات الجماعات الإرهابية لهم بالقتل، غير أن الشبكة أرفقت معه فيديو قديما يعود للفوضى التى شهدتها مصر خلال ثورة يناير 2011 دون أن تنوه عن تاريخ الفيديو.
 
 
أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أنه يجرى حاليا الاتفاق مع الجانب الروسى على كافة التفاصيل الخاصة بإنشاء المنطقة الصناعية الروسية فى مصر والتى تأتى على رأس أولويات الحكومتين حيث تمثل نقطة انطلاق جديدة للعلاقات الاستراتيجية التى تربط مصر وروسيا .
 
وزير الصناعة خلال لقاء النائب الأول لوزير التجارة والصناعة الروسى
 
 
فى الفترة الماضية، انتشرت ظاهرة انتحال عناصر إجرامية لصفة شخصيات هامة تعمل بالمؤسسات الرسمية والحكومية للدولة، لارتكاب العديد من الجرائم، من بينها جرائم النصب والسرقة، ويلقى "اليوم السابع" الضوء على تلك الجريمة والعقوبات التى قد تطال مرتكبيها.
 
 
تعرف على أكبر 3 محطات توليد كهرباء بالعالم ببنى سويف والبرلس والعاصمة الإدارية الجديدة، التى تنفذها شركة سيمنز الألمانية بإجمالى قدرات 14 ألف و400 ميجا وات بتكلفة 6 مليار يورو، ومن المقرر أن يفتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الخميس، المرحلة الأولى منها بقدرة 4800 ميجا وات.
201702220230433043
 
 
قررت مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء اليوم الخميس، نقل المعلمات فى مدارس مدينة رفح لمدارس تقع على الطريق الدولى العريش رفح وداخل نطاق المدينة، بعد أن تبين تواجدهن فى مدارس تبعد عن الطريق الدولى ويستقللن سيارات نصف نقل عبر طرق غير مؤمنة للوصول لمدارسهن، وهو ما يهدد حياتهن للخطر فى ظل الأجواء الأمنية غير المستقرة فى تلك المناطق، وتلقيهن تهديدات من مسلحين مطلع هذا الأسبوع.
 
 
يقع الملايين حول العالم فى فخ تناول أطعمة غير صحية، ما يصيبهم بالأمراض على المدى الطويل، لذا ذكر تقرير نشره الموقع الهندى "بولد سكاى" قائمة بأسوأ الأطعمة التى يمكن أن تحتفظ بها فى ثلاجتك.
420152323287876
 
 
أثار نص الخطاب الموجه من الدكتور خالد محمد الذهبى رئيس مجلس ادارة المركز القومى لبحوث الاسكان والبناء، والموجه إلى يحيى قلاش نقيب الصحفيين، للموافقة على أن يكون المركز هو الاستشارى العام لمشروع الاسكان بمدينة ٦ أكتوبر، غضب عدد من الصحفيين، خاصة عقب تأكيد الخطاب عن عقد اجتماعات متبادلة بين مدير معهد التدريب والدراسات الحضرية للمشروعات بالمركز وبين مدير عام النقابة.
 
 
"ستر البنات" شعار ترفعه أغلب الأسر، ولكن ترتكب باسمه عشرات الجرائم لبيع القاصرات، والتجارة بأجساد النساء.
 
 
هدد المستشار العسكرى لقائد فيلق قدس التابع للحرس الثورى الإيرانى، العميد أحمد كريم بور، بتدمير إسرائيل.
العميد أحمد كريم بور
 
 
 
قالت السلطات المحلية، اليوم الخيمس، إن ستة أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب أكثر من 20 آخرين بعد أن ضرب الطقس العاصف مقاطعة جيانغسو فى شرقى الصين بعد ظهر يوم الأربعاء، حسبما ذكرت وكالة "شينخوا" الصينية.
 
 
نشر الفنان محمد رمضان صورة لورقة امتحان أحد الجامعات، وتضمنت الأسئلة بها مشاهد "الخناقة" الشهيرة له فى مسلسله "الأسطورة" ، وعلق رمضان على الصورة عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك"، قائلا :" رفاعي الدسوقي في امتحانات الجامعة يا محمد يا نمر".
 
 
فى حنجرته صوت رخيم أجش غزا به العالم بتميزه وتفرده واختلافه.. وبصدره سلسلة فضية حفر عليه اسم "الله" وابنته "عيون" لا يخلعها أبدًا من عنقه تيمنا بها.. وخلفه تاريخ غنائى كبير يحفظه جمهوره فى جميع أنحاء الدنيا عن ظهر قلب.. جورج وسوف نجم يغنى بروحه وإحساسه قبل صوته.. هو أبو وديع والوسوف والسلطان والطفل المعجزة كما لقبوه عندما غنى فى سن الـرابعة عشر، نجم وفنان ومطرب يمثّل رقم مهم وكبير فى خريطة الفن العربى، ويحظى بقدر ومكانة خاصة عربيا وعالميا.
 
 
 
استقر الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى بقيادة هيكتور كوبر، على استدعاء عمرو جمال مهاجم الأهلى لمعسكر الفراعنة المزمع إقامته فى الفترة من 24 إلى 28 مارس الجارى ببرج العرب ويتخلله مباراة ودية أمام توجو.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة