مجلس الشيوخ الأمريكى يعرب عن "قلقه" بشأن فنزويلا

الخميس، 02 مارس 2017 01:35 م
مجلس الشيوخ الأمريكى يعرب عن "قلقه" بشأن فنزويلا الكونجرس الامريكى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق مجلس الشيوخ الأمريكى على قرار أعرب فيه عن قلقه العميق إزاء الأزمة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والإنسانية الراهنة فى فنزويلا وتدعو إلى الإفراج الفورى عن السجناء السياسيين".

 

ووفقا لصحيفة الباييس الإسبانية فإن عضو مجلس الشيوخ عن ولاية فلوريدا ماركو روبيو قال "أمريكا يجب أن تستمر فى دعم الشعب الفنزويلى وأنا أتطلع إلى العمل مع إدارة الرئيس دونالد ترامب لتنفيذ مشروع قانون بشأن الدفاع عن حقوق الإنسان والمجتمع المدنى فى فنزويلا ".

 

وقال إن "هذا القانون الذى صدر فى عام 2014 لإدانة أوجه القصور المنهجية لدول أمريكا اللاتينية والحكومة الفنزويلية للمطالبة بإحترام حقوق الإنسان لمواطنيها".

 

وأشارت الصحيفة إلى أن من خلال هذا الإجراء يمكن للولايات المتحدة تجميد الأصول والموجودات الفنزويلية فى أراضى الولايات المتحدة ، وهذه العقوبات لا تزال سارية المفعول.

 

وكان ترامب دعا الحكومة الفنزويلية للإفراج الفورى عن المعارض البارز ليوبولدو لوبيز المسجون منذ ثلاثة سنوات ، وذلك إثر لقاءه فى البيت الأبيض لزوجة السياسى الذى أصبح رمزا لمناهضة التيار التشافيزى.

 

وقال ترامب فى تغريدة على تويتر "يجب على فنزويلا أن تسمح لليوبولدو لوبيز، السجين السياسى وزوج ليليان تينتورى التى ألتقيها لتوى مع ماركو روبيو بالخروج من السجن فورا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة