النيابة بـ"قضية القرن": مبارك شارك فى دعم قوات الأمن للاعتداء على المواطنين

الخميس، 02 مارس 2017 11:03 ص
النيابة بـ"قضية القرن": مبارك شارك فى دعم قوات الأمن للاعتداء على المواطنين مبارك
كتب محمود نصر - هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت، منذ قليل، محكمة النقض، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الخميس، نظر إعادة محاكمة الرئيس الأسبق حسنى مبارك فى قضية قتل المتظاهرين، وقال ممثل النيابة، إن الرئيس الأسبق شارك مع حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق فى توفير المركبات والسلاح التى تساعد قوات الأمن على التعدى على المواطنين دون التدخل باستخدام سلطاته لوقوفهم عن ذلك، لحماية منصبه فى الحكم.

كما أكد ممثل النيابة، أن المجنى عليهم أثناء الأحداث هم كل من معاذ سيد كامل، وأحمد محمد محمود، ومحمد عبد الحى الفرماوى وآخرين، أرادوا الاحتجاج على تردى الأوضاع السياسية والاقتصادية فى عهده، كما أشارت النيابة إلى أن قوات الشرطة قامت بدهس 3 من المتظاهرين وبعض الأطفال.

تعقد "النقض" لأول مرة جلسات المحاكمة خارج مقرها، وتحديدًا فى أكاديمية الشرطة، حيث ستتصدى للموضوع، ويكون حكمها نهائياً وباتاً وغير قابل للطعن عليه، لتسدل الستار عن القضية التى شغلت الرأى العام المصرى والعالمى.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، عاقبت برئاسة المستشار أحمد رفعت، مبارك وحبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق بالسجن المؤبد، وبرأت مساعدى العادلى الستة يوم 2 يونيو 2012، وهو الحكم الذى ألغته محكمة "النقض" فى 13 يناير 2013، وقررت إعادة المحاكمة من جديد .

وفى إعادة المحاكمة حصل المتهمون على البراءة، وحصل مبارك على حكم بألا وجه لإقامة الدعوى ضده، وطعنت النيابة العامة على الأحكام، فى حين قبلت النقض فقط الطعن فيما يخص مبارك، وأيدت أحكام البراءة لوزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى ومساعديه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

kanana

كلام من كوكب زحل

تردى الاوضاع الاقتصادية فى عهدة / امال احنا دلوقتى اية

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

ملل

مسلسل ممل وسخيف

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام المصري

... الى ممثل النيابة ... انت برضه مش ممثل ...

... على راي العملاق عادل امام ... مين هؤلاء السفهاء الذين ذكرت اسماؤهم ايها الممثل فاقد الذاكرة ... ايها الممثل هؤلاء هم سبب خراب البلد في 25 يناير المؤامرة يا ممثل ولا منتش عارف ذلك ... ان كنت تجهل ذلك تبقي مصيبة وعليه لا تصلح ان تكون ممثل ....

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

الاعدااااااااام ..لمبارك....

....

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

الحقيقة

لا تنزعجوا .. معروف دور النيابة في المحاكمات هو طلب أقصى العقوبة .. لكن ارجعوا جميعا للتسجيل المسرب لصفوت حجازي ( لما لقينا خطاب مبارك أثر في الناس والناس رجعت بيوتها والميدان أصبح فاضي .. اطلقنا شائعة قتل المتظاهرين ..) !!!!!!!!!!!! .. اطلقوا الشائعة بعد ان بدأوا في قتل الناس باطلاق النار من على أسطح المنازل بالتحرير ومن فوق الجامعة الامريكية وبسيارات السفارة الامريكية !!! .. طبعا بعد الشائعة هاجت الدنيا بفعل الخنزيرة والنشطاء والفوضويين وإعلامنا الساذج السطحي الجميل .. وبدأ السيرك وبدأت المأساة وتفرح الاعلام المصري على مشاهد التخريب والحرق سعيداً وتسابق لاستضافة المخربين وجعل منهم ابطالاً فاتحين .. بهدلنا رئيسنا ودمرنا بلدنا .. ولسه بنحاكم مبارك على قضية بلا قضية !!!!!!!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد احمد محمد

كفايه حرام

حرام ال بيتعمل في مبارك وشوفوا أيامه كنتوا عايشين ازاي ودلوقت حالكم عامل ايه الراجل لاهرب ولااستخدم الجيش ضد الشعب دي مظاهرات وخرجت عن السيطره واندس فيها عملاء مخابرات بغرض خراب البلد والبلد اتخربت عشان العملاء ال اندسوا في المظاهرات - حرام عليكم وسيبوا الراجل يعيش اخر أيامه في عباده ربنا وبلاش قسوه

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر

رسالة للنيابة العامة

معالي المستشار ممثل النيابة العامة. معالي جنابك مصدق نفسك فيما تقول بخصوص اعداد المركبات لدهس المواطنين الخ.. معالي حنابك مصدق نفسك وانت بتغاير الحقيقة. طيب اسال معالي جناب حضرتك ليه بتحاكم الجماعة الارهابية اللوقتي.. ليه بتحاكم الجماعات الارهابية اللي بتقتل اولادنا في الشرطة والجيش. والنبي ابوس ايد جنابك تقولي اصل الشرطة دي مش شرطة يناير . والنبي ياشيخ سايق عليك النبي تعرف انهم نفس اولادنا اللي اتسحلوا علي يد الاخوان والاشتراكيين الثوريين في يناير ومابعده وهم برضه اللي لسه بيموتوا فس سينا وحضرتك لابس بدله وكرافته وقاعد في التكيف. اشرف ليك مليون مرة الا تنطق بكلام مخالف للمنطق من ان يقوم بدور ملزم وخلاص.

عدد الردود 0

بواسطة:

مغتربة

يتحدثون عن قوات الأمن المصري وكأنها قوات العدو المحتل!!!

لماذا هذه النبرة المعادية لقوات الأمن التي ثبت لنا جميعاً عندما تعثرت وغابت بعد يناير 2011 أنها كانت تقوم بدور جبار لتوفير الأمن والأمان للمجتمع، وعندما غابت عن المشهد تركت فراغ كبير أدى الى انتشار كافة أشكال الجريمة والعنف والإرهاب . كل المؤسسات فيها الشريف والمنحرف، وظلم أن تتسبب قلة منحرفة في أن نفقد ثقتنا بالمؤسسة كلها ونتغافل عن دورها في حمايتنا وأمننا، خاصة وقد تكشفت الحقائق وظهر كم المؤامرات التي تعرضنا لها جميعاً كشعب ودولة ومؤسسات عريقة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة