البترول: 100 مليون قدم من الغاز لتشغيل محطات الكهرباء الثلاثة الجديدة

الخميس، 02 مارس 2017 09:00 ص
البترول: 100 مليون قدم من الغاز لتشغيل محطات الكهرباء الثلاثة الجديدة محطة كهرباء البرلس
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مصدر بوزارة البترول والثروة المعدنية، إن الوزارة تضع خطة لإمداد محطات الكهرباء الثلاثة الجديدة التى تنفذها شركة سيمنس الألمانية فى بنى سويف والبرلس والعاصمة الإدارية الجديدة، بكميات الغاز اللأزمة لتشغليها، مشيرا إلى ان حجم الاستهلاك يصل لنحو 100 مليون قدم مكعب من الغاز الطبيعى.
وتعتمد المحطات الثلاث التى سيفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، المرحلة الأولى منها صباح غد الخميس، على الغاز الطبيعى فى تشغليلها، حيث تصل قدرة المحطات الثلاث إلى نحو 14.400 ميجا وات.

وأضاف المصدر فى تصريحات لـ"اليوم السابع": أنه من المقرر إمداد محطة كهرباء البرلس بكفر الشيخ بغاز من إنتاج حقل ظهر بالبحر المتوسط والذى سيتم ربطه على الانتاج قبل نهاية العام الحالى بطاقة انتاجية تصل إلى 700 مليون قدم مكعبه من الغاز يوميا .

وتابع المصدر أن الشركة المصرية للغازات الطبيعية "جاسكو" قامت بتركيب خطوط الغاز الرئيسية المغذية لمحطة الكهرباء الثلاثة، موضحا أن خط الغاز المغذى لمحطة كهرباء العاصمة الإدارية يصل إلى نحو 65 كيلو مترا، وأيضا خط الغاز المغذى لمحطة كهرباء بنى سويف بطول يصل إلى نحو 300 متر، فيما يصل طول الخط المغذى لمحطة كهرباء البرلس 950 مترا. ولفت المصدر إلى أن المحطات الثلاث تعتبر من أكبر المحطات الغازية على مستوى العالم.

كانت وزارة الكهرباء قد أعلنت إن المرحلة الأولى من المحطات الثلاث ستضيف قدرات للشبكة تبلغ 4800 ميجاوات، موزعة بواقع 2400 ميجاوات من 6 وحدات إنتاج بمحطة بنى سويف، و1600 ميجاوات من 4 وحدات بمحطة البرلس، و800 ميجاوات من وحدتى إنتاج بالعاصمة الإدارية الجديدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة