اختراق صينى لموقع شركة "لوتيه" الكورية الجنوبية الإلكترونى

الخميس، 02 مارس 2017 02:06 م
اختراق صينى لموقع شركة "لوتيه" الكورية الجنوبية الإلكترونى هاكرز كمبيوتر - ارشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أعلنت شركة لوتيه للأسواق الحرة، وهى أكبر شركة كورية جنوبية رائدة فى هذا المجال، اليوم الخميس، أن موقعها الإلكترونى تعطل بشكل مؤقت إثر تعرضه لاختراق من جانب قراصنة مجهولين، وهى خطوة فسرها البعض بأنها آخر المحاولات الانتقامية من جانب الصين على توجه حكومة سول لنشر منظومة الدفاع الصاروخى الأمريكى عالى الارتفاع (ثاد) بكوريا الجنوبية.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب أنه تبين أنه تمت مهاجمة موقع شركة لوتيه الإلكترونى من مكان مجهول بالصين، وذلك بعد أن تمكن فنيو الشركة الكورية من تعقب مصدر الهجوم.

وكانت شركة لوتيه الدولية التابعة لمجموعة شركات لوتيه الكورية قد أعلنت الثلاثاء الماضى عن موافقتها على التخلى عن ملكيتها لقطعة أرض خاصة كانت قد شيدت عليها ملعباً للجولف بمدينة سونج جو جنوب شرقى كوريا الجنوبية لصالح الجيش، ليتم استخدامها لنشر وحدات التشغيل الخاصة بنظام ثاد، وهو ما أثار حفيظة الصين.

وتمارس الصين ضغوطا على الجانب الكورى لإلغاء مخطط نشر نظام ثاد، إلى جانب الضغط المكثف من جانب الشعب ووسائل الإعلام الصينية التى هددت بالانتقام من شركة لوتيه والشركات الكورية التى لديها مصالح تجارية بالصين.

وتدعى الصين أن نشر نظام الدفاع الصاروخى الأمريكى يتعارض من مصالحها الاستراتيجية، لأنه يحد من قدراتها الصاروخية، فيما تؤكد واشنطن وسول أن طبيعة نظام ثاد هى دفاعية وتركز بشكل حصرى على الحد من التهديدات الصاروخية لكوريا الشمالية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة