وزير النقل يتفقد كوبرى دمنهور ويكلف بدراسة إلغاء تقاطعات الطريق الزراعى

الأحد، 19 مارس 2017 06:09 م
وزير النقل يتفقد كوبرى دمنهور ويكلف بدراسة إلغاء تقاطعات الطريق الزراعى وزير النقل يتفقد أعمال تنفيذ كوبري دمنهور
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل أعمال تنفيذ كوبرى دمنهور العلوى الذى يبلغ طوله 1300 متر، وعرضه 23 متر وتبلغ تكلفته الاستثمارية 151 مليون جنيه، وبلغت نسبة التنفيذ به 98%.
 
وأكد وزير النقل فى تصريحات على هامش الجولة أن هذا المشروع يدخل ضمن خطة وزارة النقل لتطوير الطريق الزراعى، نظرًا لما فى هذه المنطقة من كثافات مرورية ناتجة عن وجود مداخل لمدينة دمنهور على هذا المحور.
 
وأشار وزير النقل إلى أن الكوبرى سيساهم فى تقليل الاختناقات المرورية على طريق "القاهرة – الإسكندرية" الزراعى أمام مدخل مدينة دمنهور، ومنع التقاطعات بالطريق الزراعى "السريع" مع الخارج من المدينة والعمل على تأمين المشاة بمناطق الازدحام، ورفع مستوى السلامة والأمان.
 
وخلال الجولة طالب الوزير قيادات الهيئة العامة للطرق والكبارى بعمل دراسة لإلغاء التقاطعات على الطريق الزراعى خصوصًا أمام القرى والكتل السكنية، حيث إنه يجرى حاليًا تطوير المسافة من دمنهور حتى كفر الزيات بتكلفة 400 مليون جنيه، وكذلك تطوير المسافة من كفر الزيات حتى بنها بتكلفة 450 مليون جنيه.
 
ثم توجه وزير النقل لمتابعة اعمال تنفيذ كوبرى التوفيقية على الطريق الزراعى فى البحيرة، والذى يبلغ طوله 1100 متر، وتتضمن الأعمال إنشاء كوبرى جديد بعرض 18 مترا، ورفع كفاءة الكوبرى القديم لتصل الحمولة عليه إلى 120 طنا، بدلا من 70 طنا، وتبلغ التكلفة الإجمالية له 140 مليون جنيه، وبلغت نسبة التنفيذ به 90%.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة