مصر للبترول: افتتاح 60 محطة وقود تابعة للشركة باستثمارات 240 مليون جنيه

الأحد، 19 مارس 2017 09:00 ص
مصر للبترول: افتتاح 60 محطة وقود تابعة للشركة باستثمارات 240 مليون جنيه المهندس محمد شعبان خلال افتتاح محطة وقود
كتب احمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس محمد شعبان، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للبترول، إنه من المقرر افتتاح حوالى 60 محطة وقود سيارات جديدة تابعة للشركة على مستوى الجمهورية خلال العام الحالى بتكلفة استثمارية تصل إلى نحو 240 مليون جنيه أغلبها من استثمارات الوكلاء، مشيرا إلى أن المحطة الواحدة تتكلف نحو 4 ملايين جنيها.

وأضاف شعبان فى تصريحات لـ"اليوم السابع" بداية افتتاح هذه المحطات سيكون منتصف شهر مارس الجارى بمحطة وقود نور شرم الشيخ بمدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء، مضيفا وقبل نهاية الشهر الجارى سيتم افتتاح محطة أخرى بمحافظة السويس.

وتابع أنه افتتح خلال الأسبوع الماضى محطة البيطاش بالإسكندرية بعد تطويرها بتكلفة تجاوزت 1.6 مليون جنيه وبطاقة تصل إلى نحو 150 ألف لتر من السولار والبنزين 80 – 92 – 95، استعدادا لموسم الصيف وتوفير المنتجات البترولية وخاصة مع زيادة الإقبال من المواطنين على الذهاب إلى الاسكندرية.

وأشار رئيس شركة مصر للبترول أن المحطات الجديدة هى جزء من خطة التطوير التى تنتهجها الشركة لمحطاتها، وزيادة أعداد المحطات التابعة لها فى إطار خطة قطاع البترول لتوفير المنتجات البترولية والوفاء باحتياجات المواطنين.

وأكد شعبان انتظام إمدادات المشتقات البترولية الموردة لكل محطات مصر للبترول، والبالغ عددها نحو 1300 محطة، لا سيما مع تطبيق منظومة الكروت الذكية.

وتعد شركة مصر للبترول إحدى أكبر شركات تسويق المنتجات البترولية فى مصر، بدأت عام 1911 تحت اسم شركة شل مصر ليمتد، وتم تمصيرها عام 1964.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmd_8455@yahoo.ca

صورة خطأ

الصورة رياضية لخبر اقتصادي.. خطأ مهني

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة