الأمين العام للجامعة العربية: نأمل أن تشهد قمة عمان حضورا غير مسبوقا

الأحد، 19 مارس 2017 01:03 م
الأمين العام للجامعة العربية: نأمل أن تشهد قمة عمان حضورا غير مسبوقا أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية
عمان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، عن أمله فى أن تشهد القمة العربية المقبلة حضورا غير مسبوق، لافتا إلى أن الجامعة العربية وجدت تعاونا كاملا من الجانب الأردنى فى تنظيم القمة.

وقال أبوالغيط – خلال مؤتمر صحفى مشترك مع وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردنى أيمن الصفدى، عقب مباحثاتهما اليوم بعمان- أن القمة العربية المقبلة تعقد فى خضم مأساة يتعرض لها الكثير من الدول العربية، وبالتالى سيكون هناك حاجة إلى الكثير من الجهد المبذول، لافتا إلى أن القمة المقبلة ستكون فرصة جيدة للغاية للقاءات الثنائية والثلاثية للم الشمل وتسوية أى مفاهيم خاطئة هنا أو هناك.. متمنيا أن تكون قمة ناجحة وينتهى مساء 29 مارس المقبل وهناك إحساس بالرضا عما سوف يتحقق.

وأضاف أن الهدف من زيارته اليوم هو تقديم تقرير كامل للعاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى، ورئيس الوزراء هانى الملقى ووزير الخارجية أيمن الصفدى، والاتفاق على الكثير من المحاور والمنهجية التى سيتم بها تناول عمل القمة المقبلة، موضحا أنه سيقدم للملك عبدالله الثانى مجموعة وثائق وتقارير تم إعدادها، سواء تقارير الأمين العام للجامعة أو تلك المتعلقة بتنفيذ قرارات القمم السابقة، وجدول أعمال القمة المقبلة، وكل ما يتعلق بترتيباتها.

ولفت أبوالغيط إلى أنه وجد التعاون الكامل من الجانب الأردنى، والذى عرض كل التسهيلات لوفد الأمانة والأفكار الرئيسية، معربا عن أمله فى أن يكون هناك حضور غير مسبوق، والسبب معروف لأن هناك اعترافا بدور الأردن، متوقعا أن يصدر عن القمة إعلان هام له تأثيره ونظره مستقبلية حول كيف تكون الأحوال العربية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة