وزير الزراعة يفتتح معرض زهور الربيع بحديقة الأورمان

السبت، 18 مارس 2017 11:02 ص
وزير الزراعة يفتتح معرض زهور الربيع بحديقة الأورمان الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح  الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى،اليوم  السبت، معرض زهور الربيع بحديقة الأورمان بالجيزة،فى دورته الـ82،ويستمر حتى 3 مايو المقبل.

وأكدت البنا ،على أهمية معرض زهور الربيع وازدهار صناعة الزهور، التى يمكن أن تساهم فى تجميل الشوارع والميادين، فضلاً عن مردودها القومى على السياحة المصرية وزيادة الدخل القومى والعائد من التصدير.

ويستضيف المعرض  حديقة الأورمان، التى  تحتوى على أكثر من 600 نوع من النباتات النادرة والأشجار المعمرة، فضلا عن أنها تحتوى داخلها على قسم لأبحاث النباتات النادرة، وتعد مركزا لتدريب الأقسام المتخصصة فى كليات الزراعة على الأنواع النادرة من نباتات الزينة والزهور.

وقال الدكتور سيد خليفة، رئيس قطاع الإرشاد الزراعى بوزارة الزراعة، إن مساحة المعرض هذا العام تبلغ 28 ألف متر، بزيادة 25% عن العام الماضى قابلة للزيادة، موضحا أن إجمالى الشركات العارضة به تصل إلى أكثر من 150 شركة،تعرض عدد من النباتات والأشجار المختلفة والنادرة، ونباتات الظل والزينة وزهور القطف، والصباريات.

وأضاف  رئيس قطاع الارشاد،أن الجديد فى المعرض الحالى، عرض نباتات نادرة تواجه الآثار السلبية للتغيرات المناخية، والتى تتضمن إنشاء بعض مسطحات الخضراء لهذه الأنواع التى تتحمل الجفاف وندرة المياه، فضلا عن مشاركة شركات ألمانية مصرية وهولندية مصرية فى فعاليات معرض زهور الربيع بحديقة الأورمان، تمهيدا لتحويل المعرض إلى معرض دولى، يستقطب الزائرين من مختلف دول العالم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة