دائرة تلا والشهداء تشتعل.. 23 مرشحًا يتنافسون و3 سيدات يتصدرن المشهد

السبت، 18 مارس 2017 04:18 ص
دائرة تلا والشهداء تشتعل.. 23 مرشحًا يتنافسون و3 سيدات يتصدرن المشهد اللجنة العليا للانتخابات بالمنوفية
المنوفية - محمد فتحي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشتعلت من جديد الصراع بدائرة تلا – الشهداء، وذلك عقب إغلاق باب الترشح على مقعد محمد أنور السادات، والذى أسقطت عضويته بموافقة أكثر من ثلثى مجلس النواب، حيث تقدم 23 مرشحًا بينهم 3 سيدات؛ وفى مقدمتهم الشقيقان عفت السادات وزين السادات، واللذان رفعوا راية العصيان، ورفضا كلاهما التنازل لغيره عن الترشح لتوحيد الصف وجمع الأصوات لمرشح واحد منهم.

 

ويعد أبرز المرشحين للانتخابات فخرى طايل مرشح حزب مستقبل وطن، والذى خسر فى جولة الإعادة بفارق أصوات قليلة عن عبد الحميد الشيخ، حيث جاء المرشح فى المركز الرابع فى الدائرة التى كانت ينافس مرشحيها على 3 مقاعد، ويعتمد طايل اعتمادًا كليًا على قريته والتى وقفت بجواره فى الانتخابات الماضية وقيامه عقب انتهاء الماراثون الانتخابى وخسارته فى جولة الإعادة بالتجول فى القرية وشكرهم على مساندته، الأمر الذى أدى إلى قيام الأهالى بإجباره على الترشح مرة أخرى عقب خلو أحد المقاعد.

 

ويأتى عبد الحكيم أحمد عصت السادات وشهرته عفت السادات من أقوى مرشحى الدائرة، وذلك لخوضه جولة الإعادة فى الانتخابات الماضية وخسارته بفارق أصوات قليلة عن النواب الفائزين بالمقاعد، وعقب إعلان شقيقة النائب السابق محمد أنور السادات مساندته له فى الانتخابات والاتفاق مع مؤيديه فى كافة أنحاء قرى الدائرة بتأييد شقيقة حسبما أكد محامى المرشح عفت السادات.

 

وأكد عفت السادات لـ"اليوم السابع"، أنه قرر خوض الانتخابات البرلمانية من إعادة المقعد إلى العائلة مرة أخرى لتقديم الخدمات إلى أهالى دائرة تلا والشهداء.

 

ويخوض الدكتور محمد عطية والشهير بمحمد عربود الانتخابات على المقعد، خاصة أنه كان أحد المرشحين فى الانتخابات الماضية، ونجح فى خوض جولة الإعادة، ولكن لم يحالفه الحظ وخسر بفارق أصوات قليلة وحصل على المركز الخامس خلف المرشح عفت السادات.

 

ويعتمد "عربود" على مدينة تلا التى حصل منها على ثانى أكبر الأصوات بعد المرشح محمد أنور السادات.

 

كما يعد المرشح خالد الشيخ ابن عم النائب الحالى عبد الحميد الشيخ من أبرز وأقوى المرشحين، وذلك لأنه يعتمد على قرى الوحدة ببابل وزنارة، لأنها تعد الأعلى نسبة تصويت فى الدائرة ونتيجة لخوضه التجربة أكثر من مرة وحصوله على المقعد مرة سابقة.

 

كما يعد المرشح زكريا أحمد عصمت السادات وشهرته زين السادات من أبرز المرشحين، والذى يعتمد اعتمادًا كليًا على عائلة الرئيس الأسبق محمد أنور السادات.

 

ومن جانبه أكد زين، لـ"اليوم السابع"، أنه تقدم للانتخابات لمعرفته الكاملة بمشاكل دائرة تلا والشهداء والعمل على حلها، وأنه سيسعى جاهدًا على التواجد المستمر بين أهالى الدائرة لخدمتهم.

 

كما يخوض للمرة الثانية المرشح عبد الفتاح محروس شعبان، والمقيم بقرية طوخ دلكا، وحصوله فى الجولة الأولى فى من الانتخابات الماضية على 10 آلاف صوت.

 

 وأكد محروس لـ"اليوم السابع"، أنه يعتمد اعتمادًا كليًا على على قريته طوخ دلكة، مضيفًا أن أهالى القرية أكدوا مساندته فى الانتخابات المقبلة، وذلك لأنه من القرى التى بها نسبة كبيرة من أصوات الناخبين.

 

وللمرة الأولى تخوض 3 سيدات للمنافسة على مقعد الدائرة، وهن جيلان أنور، مرشحة مستقلة، ونجلاء الشيخ والتى تعمل أخصائية بأحد المدارس، وبشوات عبد البارى المحامية، لاعتمادها على دعم زملائها المحامين فى قرى الدائرة والوقوف بجانبها.

 

كانت اللجنة العامة للانتخابات بمحافظة المنوفية، قد أعلنت برئاسة المستشار صبرى البنا رئيس اللجنة العامة، وعضوية المستشارين محمد الكاشف، وعادل العنانى، وصالح الجروانى، ومحمد راشد وسكرتارية شريف الشاذلى ومكرم صبحى وعلى حلمى، ومحمد جمال الدين عن قبول جميع المرشحين الذين تقدموا بأوراقهم إلى اللجنة، وهم 23 مرشحًا لاستيفاء أوراقهم.

 

وضمت قائمة المرشحين "إيهاب دياب عبد الرحمن نصار" صاحب منشأة لتجارة المبيدات، وحصل على رمز التمساح ويخوض الجولة مستقل، سعيد محروس رجل أعمال مرشح حزب حماة الوطن، وعبد الفتاح محروس شعبان صاحب مصنع فردى مستقل وحصل على رمز طائرة هليكوبتر، وعبد المعطى محمود عبد المعطى الحصرى، مستقل وحصل على رمز المنبة، وفخرى عبد الله طايل مرشح عن حزب مستقبل وطن، وعبد الحكيم السادات وشهرته عفت السادات، وحصل على رمز الصقر فردى مستقل، وأيمن عواد موظف بمجلس النواب وحصل على رمز الأسد، ورامى عباس النجار موظف بثقافة المنوفية وحصل على رمز الحصان، وإكرامى الجمال دكتور جامعى وحصل على رمز الكف، ومحمد عبد الفتاح مدرس بالأزهر وحصل على رمز عنقود العنب، وحسان إبراهيم عبد الحليم وحصل على رمز سيارات الاسعاف وإيهاب ربيع شعلان وحصل على رمز ساعة اليد، على محمد زغلول على وحصل على رمز العقرب، محمد عبد الفتاح طلبة وحصل على رمز الديك، محمد عطية بسيونى وحصل على رمز العين، إبراهيم راغب على وحصل على رمز السفينة، بشوات عبد البارى حماد محامية ومقيمة بطوخ دلكة التابعة لمركز تلا وحصلت على رمز الغزالة، وجيلان أبو حسين بقرية كفر ربيع بمركز تلا وحصلت على رمز المدفع،  وحصلت على رمز المدفع، نجلاء محمود الشيخ وحصلت على رمز الهدهد وزكريا أحمد عصمت السادات وشهرته زين السادات وحصل على رمز غصن الزيتون، وخالد الشيخ والحاصل على رمز الشاكوش، وخالد الخولى وحصل على رمز الترس.

 

كان الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، قد أعلن إسقاط عضوية أنور السادات رسميًا، بأغلبية 468 نائبًا، ورفض 8 وامتناع 4 أعضاء عن التصويت، وغياب 112 عضوًا.

 المرشح عفت السادات

المرشح عفت السادات


المرشح عبد الفتاح محروس أثناء تقديم الأوراق
المرشح عبد الفتاح محروس أثناء تقديم الأوراق


المرشح فخرى طايل
المرشح فخرى طايل


أحد المحامين المرشحين أثناء تقديمه للجنة العامة للانتخابات
أحد المحامين المرشحين أثناء تقديمه للجنة العامة للانتخابات










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة