رئيس القابضة للسياحة: 560 مليوناً أرباح الشركات حتى نهاية فبراير الماضى.. ميرفت حطبة: تطوير مينا هاوس وماريوت وشبرد ولجنة رباعية لحل أزمة محلات كونتيننتال.. استقرار 165 فرعا تجاريا ونزاع على 5 فروع

الجمعة، 17 مارس 2017 05:00 م
رئيس القابضة للسياحة: 560 مليوناً أرباح الشركات حتى نهاية فبراير الماضى.. ميرفت حطبة: تطوير مينا هاوس وماريوت وشبرد ولجنة رباعية لحل أزمة محلات كونتيننتال.. استقرار 165 فرعا تجاريا ونزاع على 5 فروع ميرفت حطبة تتحدث للزميل عبد الحليم سالم
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت ميرفت حطبة رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، إن الشركة حققت 130% زيادة عن المستهدف فى الفترة من أول يوليو الماضى حتى نهاية فبراير الماضى.

وأضافت حطبة لـ" اليوم السابع" أن الشركات التابعة حققت أرباحا بلغت 560 مليون جنيه فى حين كان المستهدف 415 مليون جنيه .وأضافت أن الزيادة ترجع إلى زيادة نسب الإشغال فى الفنادق، إضافة إلى العائد من عقود الشراكة مع القطاع الخاص فى العديد من المشروعات، خاصة المشروعات العقارية.

 

وأشارت إلى أن سعر تحرير الصرف على سبيل المثال أثر سلبا على شركة إيجوث التى تكبدت 102 مليون جنيه جراء فروق العملة، نظرا لوجود التزامات دولارية عليها، فى حين تأثرت شركة مصر للفنادق إيجابا، حيث كانت تمتلك وديعة 12 مليون دولار.وأشارت ميرفت حطبة أن الشركة تستهدف تحقيق 620 مليون جنيه أرباحا.

وحول الشركات التابعة، قالت إن شركة صيدناوى قللت الخسائر، وستحقق أرباحا العام المقبل فى حين تعانى شركة مصر للصوت والضوء من تعثر، مشيرةإن تنفيذ مشروع الصوت والضوء فى منطقة الهرم  سيحول الشركة إلى الربح حيث ستحصل على 10 ملايين جنيه سنويا كحد أدنى .

وأشارت حطبة إلى أن بداية العمل فى مشروع الصوت والضوء سيكون اعتبارا من إبريل المقبل، ونسعى إلى الاحتفال بالعام الجديد فى الهرم ويتكلف المشروع  50 مليون دولار منها 14 مليون دولار لمبدع فرنسى صاحب الفكرة.

 

وقالت إن القابضة اعتمدت على نفسها فى الوقوف بجانب شركاتها خلال فترة تعثر السياحة، مؤكدة أن هناك لجنة من القابضة وشركة ايجوث ومحافظة القاهرة والتنسيق الحضارى لحل أزمة المحلات المستأجرة فى فندق كونتيننتال نظرا لاعتراض المستأجرين على إخلاء المحلات، فى الوقت الذى يتم هدم الفندق من الداخل مع الاحتفاظ بالواجهة التاريخية ونفس أسماء الغرف.وأشارت أن قيمة التعويضات تصل لنحو 70 مليون جنيه ،وتصل تكلفة بناء الفندق الى 1.5 مليار جنيه، وقدم تم تطوير المرحلة الأولى من فندق مينا هاوس ، وسيتم  تعليق علامة ماريوت خلال أيام فى أول إبريل المقبل ، ثم سيتم تطوير قصر مينا هاوس.

 

ولفتت إلى أن العمل متواصل فى فندق شبرد، وسيتم الانتهاء من التطوير خلال عامين ونصف فى حين يتم الانتهاء من تطوير ماريوت الزمالك بحلول يونيو المقبل.وقالت إن الإشغال فى فندق التحرير بعد افتتاحه يتراوح من 50 الى 60%.

وقالت إن فرع الخازندار محتل تقريبا بالباعة الجائلين، ومساحته حوالى 8500 مترا وللأسف نحتاج أولا لإنهاء مشكلة الباعة أولا.  وتابعت أن شركة المعمورة تحصر كافة الأراضى غير المستغلة بهدف الاستفادة منها وبيعها لعدد من المنتفعين بها بهدف الاستفادة القصوى من مختلف الأصول.

وحول قصر عزيزة فهمى بالإسكندرية قالت إن الورثة أكثر من 40 وريثا ويتم التفاوض معهم بالتنسيق مع القوات المسلحة لإنهاء مشكلة تطوير القصر، خاصة أن النزاع منذ 54 عاما.

 

وفما يتعلق بالشركات التجارية قالت إن الشركة القابضة سحبت بعض الفروع نتيجة تقاعس المشارك عن دفع ما عليه من التزامات، وهناك 165 فرعا عليها شراكة ومستقرة  و5 فروع عليها نزاع، ويتم الاتفاق مع بعض أصحاب الفروع على عمل عقود إيجار ثلاثية جديدة بما يضمن استفادة كل الأطراف من عمليات التطوير.

ونفت حطبة طرح أي مشروعات بالأمر المباشر، لافتة أن عروض وادى دجلة فى المشروعات العقارية الأفضل وعروض بى تك فى المشروعات التجارية الأفضل أيضا.

كما اوضحت ميرفت حطبة رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق أنه تم تعيين أحمد بسيونى عضو منتدب للشئون الفنية لشركة إيجوث العامة للسياحة خلفا للعضو المتهم بالرشوة.

وأضافت  حطبة أنه تم مراجعة كافة الأعمال المنفذة خلال فترة تولى العضو السابق المسئولية، كما تم تشديد الإجراءات فى كل الشركات، بحيث لا يمكن لأي عضو منتدب أن يتخذ قرارا خاصا، إلا بالرجوع إلى رئيسه بما يضمن إغلاق أية ثغرات.

وحول كيفية تربحه من منصبه قالت ميرفت حطبة  إنه كان يوهم المقاولين بقدرته على ترسية المشروعات عليه، وكان يتصل بهم جمعيا ثم يحصل على المبلغ ممن رست عليه بصورة طبيعية، لافتة أن الشركة القابضة والشركات التابعة منعت التعامل مع كافة المقاولين الذين لهم علاقة بالعضو المتهم بالرشوة بصورة نهائية حاليا ومستقبلا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة