تفاصيل تأخر رحلة "رئيس النواب" للغردقة.. عطل فنى يحول دون إقلاع الطائرة.. وزير الطيران يشكل لجنة للتحقيق فى أسباب التأخر.. على عبد العال يبدى استياءه.. ومصر للطيران تعتذر وتستبدل الطائرة

الجمعة، 17 مارس 2017 11:38 م
تفاصيل تأخر رحلة "رئيس النواب" للغردقة.. عطل فنى يحول دون إقلاع الطائرة.. وزير الطيران يشكل لجنة للتحقيق فى أسباب التأخر.. على عبد العال يبدى استياءه.. ومصر للطيران تعتذر وتستبدل الطائرة الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
كتب أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسبب تأخر رحلة مصر للطيران ٣٣٧المتجهة إلى الغردقة وعلى متنها الدكتور على عبدالعال رئيس المجلس ووكيل المجلس السيد الشريف، ووفد برلمانى، للمشاركة فى مؤتمر ائتلاف دعم مصر بسهل حشيش،  فى أزمة داخل وزارة الطيران وشركة مصر للطيران وذلك بعد إبداء رئيس البرلمان استياءه من تأخر الرحلة . 
 
وقالت مصادر لليوم السابع إنه أثناء إقلاع رحلة مصر للطيران ٣٣٧ المتجهة إلى الغردقة فوجئ قائد الطائرة بحدوث عطل فنى حال دون إقلاع الطائرة حرصا على سلامة الركاب ، وتحرك فريق من الصيانة فى محاولة لعلاج العطل ، ولكن العطل حال دون إقلاع الطائرة ولذلك فضلت إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران استبدال الطائرة بأخرى لإتمام الرحلة.
 
 وأضافت المصادر أن تأخر الرحلة التى كان على متنها رئيس البرلمان الدكتور على عبد العال ووفد برلمانى أدى إلى استياء رئيس البرلمان الذى طالب بضرورة احترام الركاب ومواعيدهم والالتزام بمواعيد الرحلات المقررة، وأنه ظل بالصالة الحكومية بمطار القاهرة الدولى طوال الفترة ورئيس شركة مصر للطيران اتصل به وأبلغه اعتذاره عن التأخر . 
 
وأشارت المصادر إلى أن  طائرة مصر للطيران رقم 337 المتجهة إلى الغردقة وعلى متنها الدكتور على عبدالعال رئيس المجلس ووكيل المجلس السيد الشريف، ووفد برلمانى، للمشاركة فى مؤتمر ائتلاف دعم مصر بسهل حشيش أقلعت فى تمام الساعة ٨:٣٠ وكان مقررا إقلاعها فى تمام ٣:٣٠ . 

فيما أصدر شريف فتحي وزير الطيران المدني قرارا بتشكيل لجنة برئاسة المستشار عصام عبدالعزيز المستشار القانوني لوزارة الطيران المدني وعضوية مختصين وفنيين للتحقيق في أسباب تأخر إقلاع رحلة مصرللطيران رقم ٣٣٧ من طراز امبراير E170 التي كان من المقرر إقلاعها من القاهرة إلى الغردقة في تمام الساعة ٣.٣٠ عصر اليوم، وأقلعت في تمام الساعة ٨.٤٥ مساء، وذلك لمعرفة أسباب التأخير وتفادي حدوثه مستقبلا .
 
كما صرح  مصدر مسئول بمصرللطيران أن رحلة الشركة رقم ٣٣٧ من طراز امبرير E170 التي كان من المقرر إقلاعها من القاهرة إلى الغردقة في تمام الساعة ٣.٣٠ عصر اليوم حدث بها عطل فني أدى إلى تأخرها لتقلع في تمام الساعة ٨.٤٥ مساء ، وتم تغيير طراز الطائرة إلى البوينج ٧٣٧/٨٠٠ التي تتسع لعدد ١٤٤ راكبا .

وتعتذر مصرللطيران لركاب الرحلة عن هذا التأخير وعدم تمكن الشركة من توفير طائرة بديلة فى وقت مبكر عن ذلك نظرا لكثافة التشغيل والذى بلغت نسبة الانتظام 98% .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد سنوسي

عصبية رئيس مجلس النواب

هذه هي مصر للطيران وخدمة مصر للطيران .... ولكن .. دائما ما يشكوا المواطنين من مصر للطيران وسوء خدمتها و ارتفاع أسعار تذاكرها وأنها أحد معوقات السياحه في مصر ، ولم يتحرك مجلس النواب .

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى قح

أيه المشكله

الطائرة فيها عطل فنى، الفنيين حاولوا يصلحوه ولم يمكنهم ذلك، استبدل الطائرة شئ مش سهل وخصوصا فى ظل حالة الركود فى النقل الجوى فى مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

د/ محمد علي

دلوقتي بس زعلت ؟!

البرلمان الحالي بكل رموزه من اسوأ مكونات العصر

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسيوطى

المفروض الرحلة تطلع فى موعدها

المفروض الرحلة تطلع فى موعدها ،وحكاية العطل الفتى ده مش مشكلة ،يمكن ارادة ربنا اننا نرتاح من مجلس النواب والمصايب اللى بيعملها ،واقول لرئيس مجلس النواب واعضاء المجلس المحترمين ان قضاء الله لا مهرب منه .

عدد الردود 0

بواسطة:

الكينج المصري هشام

يعني الطيار يطلع بالطيارة وفيها عطل وتقع يكون افضل؟؟؟؟؟

انا مش شايف اي حاجه غلط في الموضوع . طياره وحصل فيها عطل بتحصل في جميع أنحاء العالم . كان ممكن الطيار يطلع بالطيارة و تقع في البحر او علي الجبال كان ايه اللي هايحصل ؟ كان أهالي النواب المحترمين هايهاجموا مصر للطيران وإزاي تسمح للطياره تطير وهي فيها عيب . انا شايف ان الموضوع لايستحق ولا علشان عيون الساده النواب المفروض مصر للطيران تطلبلهم طياره علي الزيرو من شركه بوينج. يا ريت تشوفوا مشاكل الشعب افضل. وشكرا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة