الصحف المصرية: "هجمة مرتدة" من مبارك ضد وزارة العدل.. استئناف شحنات "أرامكو" النفطية لمصر.. 65 مليون دولار من الصندوق الكويتى لمحطة تحلية مياه بورسعيد.. مدير مستشفى أبو الريش:أكثر من 200 مرض نادر بمصر

الجمعة، 17 مارس 2017 08:00 ص
الصحف المصرية: "هجمة مرتدة" من مبارك ضد وزارة العدل.. استئناف شحنات "أرامكو" النفطية لمصر.. 65 مليون دولار من الصندوق الكويتى لمحطة تحلية مياه بورسعيد.. مدير مستشفى أبو الريش:أكثر من 200 مرض نادر بمصر صحف - أرشيفية
إعداد إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف المحلية صباح اليوم الجمعة، العديد من الموضوعات المتنوعة والملفات الشائكة، وكان أبرزها، رفع كفاءة العاملين بالدولة، صندوق عقارى يضخ 2.5 مليار جنيه بالمشروعات القومية، "مدبولى" و"عبد الحميد" يبحثان خطوات "تطوير مثلث ماسبيرو"، وزير التعليم العالى: لا تعديل فى قواعد القبول بالجامعات، مصادر حكومية: لا انتخابات للمحليات قبل نهاية العام الحالى، "الصحة": 3 وفيات و8 إصابات بمرض مجهول فى القليوبية، كان هذا أبرز ما تناولته الصحف المصرية صباحًا.

 

اليوم السابع
 

أقام الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، ونجلاه، جمال وعلاء، دعوى أمام محكمة شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية، يطالبون فيها بإلغاء قرار الحجز، الصادر من المحامى الأول لنيابات شرق القاهرة، فى 8 يناير من العام الجارى، الذى نص على توقيع الحجز الإدارى على أسهم الرئيس الأسبق لدى شركة مصر المقاصة، التى تقدر قيمتها بنحو 61 مليونا و934 ألفًا و173 جنيهًا، واختصم "مبارك" ونجلاه فى دعواهم كلا من وزير العدل والنائب العام، والمحامى الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية بصفته، وشركة مصر المقاصة، ومعاونى تنفيذ شرق القاهرة الكلية، ومندوب الحجز الإدارى بالنيابة.

 

جدد وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، التأكيد على أن شركة أرامكو السعودية ستستأنف توريد شحنات المنتجات البترولية لمصر، مضيفًا فى بيان، أمس، أنه يجرى حاليًا تحديد البرامج الزمنية لاستقبال الشحنات اتباعًا، لافتًا إلى أنه فى الفترة الماضية كان هناك تواصل بين الجانبين لاستئناف توريد الشحنات، خاصة أن التعاقد كان ساريًا، مبينًا أن بدء استئناف توريد شحنات البترول من أرامكو سيكون فى القريب العاجل، مشيرًا إلى أن ذلك قد يتم قبل نهاية هذا الشهر أو بداية إبريل المقبل.

-      "السيسى" يوجه بتشكيل لجنة عاجلة للتحقيق فى واقعة "تلاميذ سوهاج"

-      سقوط عيسى حياتو فى انتخابات الكاف يؤكد تفوق القاهرة فى إدارة معركة 16 مارس

-      "الراقص مع الكلاب".. يتصدر الصحافة الإسبانية.. و"أبو هشيمة": قصته دافع لحل مشاكل المجتمع

-      وزارة الصحة تطارد فيروس "شبرا الخيمة" الغامض بعد وفاة 3 وإصابة 8 بالعدوى

 

الاهرام
 

أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، خلال استعراضه ملامح خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للأعوام الأربعة المقبلة، مع وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد أهمية متابعة المشروعات التنموية والمتعلقة بالبنية الأساسية، وكذلك ضرورة تدقيق الأرقام الخاصة بالمشروعات الاقتصادية.

وأوضحت السعيد فى مؤتمر صحفى عقب اللقاء، أن الخطة تهدف إلى دفع عملية التنمية الشاملة، وتتضمن مشروعات ذات الأولوية مع الاهتمام بكفاءة الأنفاق وعدالة التوزيع.

وأشارت إلى تأكيد رئيس مجلس الوزراء أهمية تدريب العنصر البشرى ورفع كفاءة العاملين فى الجهاز الإدارى للدولة بهدف رفع مستويات الخدمة المقدمة للمواطنين.

 

نظمت لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال برئاسة المهندس فتح الله فوزى، زيارة العاصمة الإدارية الجديدة ومشروع مدينة جبل الجلالة العالمية والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة بهذه المشروعات القومية، حيث استجاب أكبر وفد استثمارى يضم 150 مستثمرا بمختلف القطاعات الاقتصادية، لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى للقطاع الخاص للمشاركة فى مشروعات مصر القومية. وأعلن هاشم السيد رئيس أول صندوق استثمار عقارى عزم الصندوق ضخ نحو 2.5 مليار جنيه فى المشروعات القومية.

-      بروتوكول تعاون بين الداخلية والقومى لحقوق الإنسان

-      بعثة مصرية لدى حلف الناتو

-      أبو الغيط: بوادر إيجابية لاستعادة استقرار العراق

-      إعادة تمثال حدائق أنطونيادس المسروق

 

الاخبار
 

وقعت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اتفاقيتى تعاون مع الصندوق الكويتى للتنمية، لاستكمال  إنشاء محطة تحلية مياه وتحويل مشروع تكنولوجيا الزراعة العضوية، وحضر التوقيع الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان. وأوضحت الوزيرة أن الاتفاقية الأولى بقيمة 18.5 مليون دينار كويتى بما يعادل 64.4 مليون دولار، لاستكمال تمويل مشروع إنشاء محطة تحلية مياه البحر شرق بورسعيد، بطاقة 150 ألف متر مكعب يوميًا. وأضافت أنه من المقرر الانتهاء من المشروع فى عام 2019.

 

طالب د. نيفين سليمان، أستاذ طب الأطفال بجامعة القاهرة ومؤسس الرابطة القومية للأمراض النادرة، بإقامة مركز للأمراض النادرة يجمع كل الجهات المعنية لتحسين أوضاع المرضى وحصر أعدادهم خاصة بما يسهم فى توفير أحدث العلاجات لهذه الأمراض فى مصر. وصرح د. حافظ بازرعة أستاذ طب الأطفال ومدير مستشفى أبو الريش الجامعى، أن المرض النادر هو الذى تكون نسبته لعدد السكان 1 من بين كل 2000- 2500 حالة، مضيفًا أنه يتواجد أكثر من 200- 300 مرض نادر فى مصر والكثير منها قابل للشفاء مع التشخيص والعلاج المبكر.

-      مميش: تطهير البحيرات المرة والتمساح لتنمية الثروة السمكية

-      معرض لإبداعات المحاربين القدامى بالوفاء والأمل

-      5 جامعات مصرية تنافس على صنع سيارة موفرة للوقود

-      بنك الاستثمار الأوروبى يدعم ربط إقليم القناة بالقاهرة الكبرى

 

المصرى  اليوم
 

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أنه لا تعديل فى نظام القبول بالجامعات هذا العام، وسيكون بنفس قواعد وشروط العام الماضى دون تغيير، قائلًا: "لا نستطيع أن نطبق تعديلات جديدة على الطلاب الحاليين".

وأضاف عبد الغفار، لـ"المصرى اليوم"، أنه تتم الآن دراسة عدة مقترحات حول النظام الجديد للقبول بالجامعات، وحال الاستقرار عليه سيتم التطبيق على الطلاب الجدد الملتحقين بالثانوية العامة، موضحًا أن نظام القبول فى الجامعات تتم دراسته بالتنسيق مع وزير التربية والتعليم، وأنه لا يمكن الفصل بين الثانوية والقبول بالجامعات وبالتالى لا يمكن العمل بشكل منفصل.

 

بحث الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مع المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، أمس، الخطوات التنفيذية لتطوير منطقة "مثلث ماسبيرو". واتفق الجانبان على أن يتم الإعلان خلال الأسبوع القادم، عن تلقى استمارات رغبات قاطنى ماسبيرو فى البدائل المطروحة لنقل السكان للبدء فى تطوير المنطقة مع وجود فريق من المتخصصين فى أماكن تلقى الرغبات لشرح ما ستحتويه الاستثمارات من بدائل.

-      "الرى": إزالة 1604 حالات تعد على النيل خلال 9 أيام

-      محاكمة متهى "الرشوة بمجلس الدولة" 5 أبريل

-      عمال "قطاع الأعمال" للحكومة: إقرار علاوة 10% أو الاحتجاج

-      "الكهرباء": الانتهاء من إنشاء محطة محولات إمبابة

 

الشروق
 

قالت مصادر مطلعة فى وزارة التنمية المحلية، إن انتخابات المحليات لن تجرى قبل نهاية العام الحالى، فى ظل عدم صدور قانون المحليات وقانون الهيئة الوطنية للانتخابات وهما قانونان أساسيان لإجراء الانتخابات. من ناحيته قال رئيس لجنة الإدارة المحلية فى مجلس النواب، أحمد السجينى لـ"الشروق": إن البرلمان ملتزم دستوريا بإقرار مشروع قانون المحليات قبلنهاية دور الانعقاد الحالى المقررة فى يونيو المقبل، مضيفًا "لا أرى أى مبرر لتأجيل إقرار القانون حتى الآن".

 

أعلنت وزارة الصحة عن وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة ثمانية بمحافظة القليوبية بمرض لم تعرف أسبابه، موضحة أن 11 شخصًا ينتمون لعائلتين تربطهما صلة قرابة ومقيمين فى منزلين مستقلين بمنطقة شبرا الخيمة أصيبوا بأعراض تشبه النزلات المعوية واشتباه بالتسمم، وتوفى منهم 3 حالات، فيما تماثلت 6 حالات للشفاء التام، وخرجت بعد تحسن حالاتهم، وتوجد حالتان فقط حتى الآن تحت العلاج.

 

-      حلاق يقتل شابا بسبب 10 جنيهات

-      روما تطالب القاهرة بتسجيل مكالمات ضباط فى قضية ريجينى

-      وزير البترول لـ"الشروق": نستهدف وصول الوقود السعودى قبل نهاية مارس

-       فرنسا تشعل معركة رئاسة اليونسكو بترشيح وزيرة ثقافتها فى اللحظات الأخيرة









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة