بعد رفض خدمة محجبتين وطردهما من مطعمه..

صاحب مطعم فرنسى مهدد بالسجن 5 سنوات وغرامة 5000 يورو بتهم العنصرية والتمييز

الخميس، 16 مارس 2017 12:56 م
صاحب مطعم فرنسى مهدد بالسجن 5 سنوات وغرامة 5000 يورو بتهم العنصرية والتمييز قاعة محكمة فرنسية - ارشيفية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة لو فيجارو الفرنسية اليوم الخميس إن جون بابتسيت دوبرو مدير  مطعم "لو سيناكل" الشهير فى سان دونى، يواجه ظهر اليوم مصيره القضائى بعد انتهاء جلسة محاكمته بتهم التمييز والدعوة للكراهية، بعدما ثبتت عليه تهمة رفضه لخدمة سيدتين مسلمتين فى مطعمه وطردهما خارج المكان  فى مشهد مشين ومثير للعنصرية.

وقالت الصحيفة إن الادعاء العام فى بوبينى طلب من قبل تغريمه 5000 يورو، كعقاب مبدئى لمتهمى التمييز، كما انه من المحتمل أن يصدر ظهر اليوم قرارا بسجنه لمدة لا تقل عن 5 سنوات.

يذكر أن مدير مطعم "لو سيناكل" فى العاصمة الفرنسية باريس، رفض تقديم خدمة لسيدتين مسلمتين ترتديان الحجاب فى أغسطس الماضى، ما أثار حالة من الغضب والاستياء فى المطعم، ومن ناحية أخرى قام أحد الزبائن بتصوير الموقف الذى احتوى على تعدى من صاحب المطعم واتهام السيدتين بالإرهاب والتطرف.

ووفقاً لصحيفة ليبراسيون الفرنسية، أنه تم تداول هذا المقطع على مواقع التواصل الاجتماعى، وهو يثبت خطأ مدير المكان حيث كان يخاطب السيدتين قائلاً "الإرهابيون مسلمون وجميع المسلمين هم إرهابيون".

وقالت إحدى السيدتين "نحن لا نريد خدمة من عنصريين"، فرد الرجل قائلا: "العنصريون لا يقتلون الناس"، وأضاف "لا أريد أناسا مثلكما فى مطعمى. انتهى".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة