روسيا: سوريا شهدت انخفاضا كبيرا فى حجم العنف منذ بدء سريان وقف إطلاق النار

الخميس، 16 مارس 2017 05:43 م
روسيا: سوريا شهدت انخفاضا كبيرا فى حجم العنف منذ بدء سريان وقف إطلاق النار ماريا زاخاروفا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 صرحت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم الخميس، بأن وقف إطلاق النار الذى تم التوصل إليه فى سوريا، أدى إلى انخفاض كبير فى حجم العنف هناك، مؤكدة أن الخروقات التى شابت الهدنة محدودة.

وقالت زاخاروفا - فى تصريحات بثتها وكالة أنباء "تاس" الروسية "يسعدنى أن أشير إلى أنه بفضل وقف إطلاق النار فى سوريا، الذى ضمنته روسيا وإيران وتركيا، انخفض العنف بشكل كبير والخروقات التى شابت الهدنة كانت محدودة".

وأوضحت أن وقف إطلاق النار أعطى فرصة للقوات السورية للتركيز فى الحرب ضد "داعش"، وهو ما نتج عنه تحرير مساحات شاسعة من المناطق الواقعة غرب محافظة حلب.

وكانت زاخاروفا قد أعربت أمس الأربعاء، عن أملها فى أن يسهم اجتماع أستانا فى إعطاء دفعة إضافية لعملية تسوية الأزمة فى سوريا.

وعقدت أول جولة محادثات فى أستانا فى يناير الماضي، برعاية تركية - روسية، ومشاركة إيران والولايات المتحدة ووفدى الحكومة والمعارضة السوريتين، لبحث سبل دعم وقف إطلاق النار المتوصل إليه فى ديسمبر 2016.

وفى فبراير الماضى، انتهت الجولة الثانية من مباحثات أستانا إلى اتفاق على إنشاء آلية لمراقبة وقف إطلاق النار، لكن دون أن يصدر ذلك فى بيان ختامي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة