رصد سفينة استطلاع روسية قرب قاعدة غواصات قبالة السواحل الأمريكية

الخميس، 16 مارس 2017 10:15 ص
رصد سفينة استطلاع روسية قرب قاعدة غواصات قبالة السواحل الأمريكية رصد سفينة استطلاع روسية - صورة أرشيفية
وكالات أنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلت قناة "Fox News "عن مصادر فى قيادة البحرية الأمريكية أن سفينة الاستطلاع الروسية "فيكتور ليونوف" شوهدت من جديد قرب قاعدة للغواصات على السواحل الجنوبية الشرقية الأمريكية.

الإعلام الأمريكي: البنتاجون يرصد سفينة استطلاع روسية ناشطة قرب سواحل الولايات المتحدة ،وأوضحت القناة التلفزيونية الأمريكية استنادا إلى مصادرها أن سفينة الاستطلاع الروسية كانت على بعد 37 كيلومترا عن قاعدة الغواصات "Kings Bay" على سواحل ولاية جورجيا، حسب ما نشرته شبكة"روسيا اليوم".

وأكدت مصادر البحرية الأمريكية أن السفينة "فيكتور ليونوف" لم تدخل المياه الإقليمية الأمريكية التى تمتد لمسافة 22.2 كيلومتر من السواحل، وكان قد أعلن فى وقت سابق أن سفينة الاستطلاع الروسية جابت المنطقة فى فبراير الماضي، فى حين أشارت القناة التلفزيونية الأمريكية إلى أن البحرية الأمريكية وحاملات طائراتها لم تتخذ أية إجراءات حيال السفينة "فيكتور ليونوف".

وتقول "Fox News" نقلا عن مصادرها إن أربع سفن حربية أمريكية موجودة عند السواحل الأمريكية، وطواقم هذه السفن لم تتلق أوامر بالتصدى لوسائط الرصد واعتراض الإشارات على سطح سفينة الاستطلاع الروسية، وأفادت القناة التلفزيونية الأمريكية بأن سفينة الاستطلاع الروسية عادت بعد أن توقفت الأسبوع الماضى فى ميناء هافانا للتزود بالوقود والضروريات الأخرى.

والسفينة "فيكتور ليونوف" متخصصة فى اعتراض الاتصالات اللاسلكية وقياس الأعماق، وهى من الجيل الثالث من السفن الحربية المصممة بالاتحاد السوفيتى فى ثمانينيات القرن الماضى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة