بلغاريا تستدعى سفيرها فى تركيا عقب اتهامها أنقرة بالتدخل فى انتخاباتها

الخميس، 16 مارس 2017 07:10 م
بلغاريا تستدعى سفيرها فى تركيا عقب اتهامها أنقرة بالتدخل فى انتخاباتها رئيس بلغاريا رومين راديف
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 استدعت بلغاريا، الخميس، سفيرها فى تركيا للتشاور معه، بعد أيام من اتهامها أنقرة بالتدخل فى انتخاباتها المبكرة التى ستجرى فى مارس الجارى.

ولم تكشف وزارة الخارجية عن مزيد من التفاصيل حول الاستدعاء الذى يعتبر فى العادة تعبيرا عن الغضب الدبلوماسى.

والأسبوع الماضى، استدعت الخارجية البلغارية السفير التركى احتجاجا على ظهوره فى دعاية انتخابية لحزب "دوست" الجديد للأقلية التركية والذى تدعمه انقرة.

كما انتقدت أنقرة لتشجيعها نحو 60 ألف مواطن بلغارى يعيشون فى تركيا على التصويت لصالح حزب "دوست" ووصفت ذلك بأنه "تدخل مباشر فى شؤون بلغاريا الداخلية".

ولبلغاريا، العضو فى الاتحاد الأوروبى حدود مشتركة مع تركيا تمتد على 270 كلم. وفى حين تدهورت العلاقات بين عدة دول من الاتحاد الأوروبى وأنقرة بسبب منع مسؤولين أتراك من المشاركة فى تجمعات انتخابية قبل الاستفتاء فى تركيا فى 16 ابريل، تخشى صوفيا من أن ينعكس ذلك على الاتفاق المبرم بين الاتحاد الأوروبى وتركيا حول الهجرة فى مارس الماضي.

إلا أن وزير الدفاع البلغارى ستيفان يانيف، قال الخميس، "بلغاريا لديها خطة فى حال ألغى الاتفاق بين تركيا والاتحاد الأوروبي".

وأضاف أنه لا توجد "أى مؤشرات" حاليا إلى زيادة الضغط على الحدود البلغارية.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

نقول لاردوغان ياحيوان قاربت نهايتك ونتمني ان يكون الاتحاد الاوربي يد واحد ويقاطعوا تركيا

اتمني ان كل السوق الاوربيه المشتركه ان يتحدوا ضد تركيا ويقاطعونها اقتصاديا حتي يتعلم رئيس تركيا الادب الذي لم يتعلمه فهو بلطجي ويعتقد انه فوق القانون واستغرب كيف للدول الاوربيه ان لاتقاطعه حتي ينهار اقتصاديا فإذا اتحدت الدول الاوربيه وحاصرته اقتصاديا سوف يعلم حجمه ولكن المشكله ان كل الدول الاوربيه ليسوا صيع مثل هذا العربجي التركي العثماني الذي يعتقد انه بالعافيه سوف يدخل السوق الاوربيه ونقول له لما تشوف حلمه ودنك ولما تعض ذيلك لان الكلب لايمكنه ان يعض ذيله فإذا تمكتب سوف يجعلونك تدخل معهم فانت تريد احتلال الشعوب العربيه وجرهم بحبل مثل الحيوانات وانت ربطت قطر ودوله عربيه اخري والسودان ولكنك لم تتمكن من ربط مصر لانها حضارتها فرعونيه وليست عربيه حتي تربطها وينضحك عليها بتعتقد انت انك كنت زمان عثماني واحتلال عثماني واختك الاخري بتحلم انها فارسيه ومحتله وكلا يغني علي احلامه ولا يعلم ان كان زمان ومضي ياحيوان يااردوغان نتمني اتحاد الدول الاوربيه كيد واحده ضد هذا العثماني القذر يوك الخسيس حتي يسقط الديكتاتوريه التي قام بعملها فقد قام بعمل حركه الانقلاب حتي يقبض علي كل من يري انه سوف يكون خطر عليه حركه صايع من الشوارع وقلع عساكره الغلابه الذين نفذوا الاوامر ضد التمثيليه الانقلابيه ولو كانت ليست مسرحيه كانوا ضربوا طائرته وهي محلقه في السماء شوفت بقي انه اهبل وقاربت نهايته اتمني النشر وشكرا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة