هالة السعيد تبحث مع السفير الفرنسى تعزيز التعاون فى مجالات التخطيط

الأربعاء، 15 مارس 2017 11:13 ص
هالة السعيد تبحث مع السفير الفرنسى تعزيز التعاون فى مجالات التخطيط جانب من لقاء وزيرة التخطيط والسفير الفرنسى بالقاهرة
كتب - مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، اليوم، الأربعاء، أندريه باران السفير الفرنسى فى القاهرة، وذلك لمناقشة سبل تعزيز التعاون بين مصر وفرنسا فى مجالات التخطيط والإصلاح الإدارى.

 

وأشادت الوزيرة فى بيان لها اليوم، الأربعاء، بالعلاقات المتميزة التى تربط كل من مصر وفرنسا فى جميع المجالات، قائلة: "فرنسا من أكثر الدول الداعمة لمصر، وتتمتع بثقل كبير فى الاتحاد الأوروبى".

 

وأضافت هالة السعيد، أن فرنسا تحتل المرتبة السادسة فى مجالات الاستثمار فى مصر، لافتة إلى أن عدد الشركات الفرنسية بلغت 150 شركة بنهاية 2016.

 

وأوضحت السعيد أن تعاون مصر وفرنسا فى مجالات مثل النقل والصناعات الغذائية يجب أن يشمل مجالات أخرى بعد التغيرات الاقتصادية، التى جعلت من السوق المصرى سوقاً واعدة للشراكات الاقتصادية مع الدول الصديقة مثل مجالات تخطيط وبناء المدن الجديدة والطاقة المتجددة وإنتاج وتوزيع الكهرباء والتعامل مع المخلفات والصرف الصحى وغيرها من مشروعات التنمية المستدامة.

 

وأشادت الوزيرة بالتطور الإدارى فى القطاعات الحكومية الفرنسية، وقالت إنها سوف تناقش مع السفير أندريه باران كيفية الاستفادة ونقل خبرات الإصلاح الإدارى والآليات المتطورة فى التخطيط التى حققتها فرنسا.

 
8d7c2597-dedc-44f1-8c89-1636b8361142
جانب من لقاء الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط بالسفير الفرنسى فى القاهرة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة