ذا صن: شركات سياحة بريطانية تقبل حجز طيران لشرم الشيخ رغم تحذير الحكومة

الأربعاء، 15 مارس 2017 03:20 م
ذا صن: شركات سياحة بريطانية تقبل حجز طيران لشرم الشيخ رغم تحذير الحكومة منتجعات شرم الشيخ
كتبت حنان فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "ذا صن" إن شركات السياحة البريطانية بدأت فى حجز رحلات إلى شرم الشيخ، وذلك على الرغم من استمرار تحذير وزارة الخارجية البريطانية ضد السفر للمنتجع جوا إلا للضرورة.

 

وأضافت الصحيفة البريطانية فى تقرير لها اليوم الأربعاء، إن شركتى "توماس كوك" و"تومسون" تقبلان الحجوزات لهذا الخريف على الرغم من أنه قد يتم إلغاء الرحلات إذا استمر التحذير الذى فرضته بريطانيا منذ سقوط الطائرة الروسية فى أكتوبر 2015، وحتى الآن.

 

ووجد العاملون فى الموقع المخصص لحقوق المستهلك، رحلة من أسبوع لشخصين تقدمها توماس كوك فى "صن كونكت صنرايز دياموند" من 2 نوفمبر حتى 9 نوفمبر بـ1411 جنيه إسترلينى دون الإشارة الى تحذير وزارة الخارجية فى أى من خطوات الحجز.

كما حجز الموقع رحلة أخرى فى نفس المنتجع مع شركة تومسون فى شهر أكتوبر لأسبوع بـ1460 جنيه إسترلينى، ولم يتم أيضا الإشارة الى التحذير إلا فى الخطوة السابقة للدفع مباشرة.

 

يذكر أن البريطانيين يستطيعون السفر لشرم الشيخ على خلاف تحذير الوزارة ولكن لن يتم تعويضهم أو التأمين عليهم فى أى حادث فى المنطقة.

 

وقال متحدث لشركة تومسون للصن: "نحن بحاجة للمضى قدما فى خطتنا لإجازة الشتاء القادم، ولن نأخذ عملاءنا مطلقا فى رحلة مخالفة لنصيحة وزارة الخارجية البريطانية، وإذا لم يكن هناك تغيير فسوف نلغى جميع الرحلات لشرم ونعيد المبلغ كاملا أو نقدم تغيير للوجهة مجانا".

 

وأوضح أن شركات السياحة تقدم خدمة الحجز للرحلات قبل عام ونصف من السفر إذا أراد العميل، وإن الرحلات لشرم الشيخ جزء من برنامجهم للشتاء القادم، والذى يبدأ فى أكتوبر.

 

وتابع: "يتم إخطار العملاء على موقعنا على الإنترنت عند الحجز أن الحكومة تحذر من السفر الجوى لشرم الشيخ إلا للضرورة كإجراء وقائى، بالرغم من أن الوضع فى مصر قيد المراجعة المستمرة، وإذا لم يتغير تحذير وزارة الخارجية فسوف نكون على اتصال مباشر بالعملاء لتعديل أو إلغاء حجوزاتهم مجانا".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

مقلطعة المنتجات البريطانية

لو انجلترا و حكومتها مش حتحترم نفسها مع مصر و الاسلوب القذر دة.. سنتعامل بالمثل بالمقاطعة لكل المنتجات الانجليزية في بلدنا و البديل كتير في العالم و ارخص .. ماتنسوش اسكتلندا حتسيبها خلاص و خروجها من الاتحاد الاوربي حيضعفها تماما .. حنخليهم يجوا مصر يبوسوا رجلها علشان نرضي بالتعاون معها و اوروبا و اسيا ارخص منها و بتسهيلات اكتر منها و بدون تدخل سفيرها في شءون مصر.. الاحترام المتبادل اولا و عدم التدخل و مشروعات التنمية بدونها .دة مطلب شعبي كفانا هدر لكرامة مصر علشان الوزير اياة اللي كل اسبوع في لندن عامل زي الشحات فطبيعي يكونوا كدة معانا .. مش كدة ولا اية ؟؟!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة