بالفيديو.. خالد صلاح مشيدا بـ"الرقابة الإدارية" بعد القبض على محافظ حلوان الأسبق:"ضربة معلم" ولا أحد محمى أو معفى من القانون أيا كان.. جريمة الفساد "لن تسقط بالتقادم".. ويحذر: "فساد صغار المسئولين" الأخطر

الأربعاء، 15 مارس 2017 09:04 م
بالفيديو.. خالد صلاح مشيدا بـ"الرقابة الإدارية" بعد القبض على محافظ حلوان الأسبق:"ضربة معلم" ولا أحد محمى أو معفى من القانون أيا كان.. جريمة الفساد "لن تسقط بالتقادم".. ويحذر: "فساد صغار المسئولين" الأخطر الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


 

أشاد الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، بهيئة الرقابة  الإدارية، بعد ضبطها لمحافظ حلوان الأسبق، لحصوله على سيارة مرسيدس 350 قيمتها حوالى مليون جنيه كرشوة، مقابل تخصيص قطعة أرض مساحتها 800 م، بشارع 9 بالمعادى لشركة سيارات، بدلا من طرحها بالمزاد أثناء فترة شغله المنصب، واصفاً تصرف الرقابة الإدارية بـ"ضربة معلم".

وأكد "صلاح"، خلال برنامجه "آخر النهار"، المذاع عبر فضائية النهار one، أن الفساد الذى تواجهه مصر لا يتوقف على الفساد الحكومى فقط، بل يمتد للفساد المجتمعى، الذى يمثل القضية الكبرى.

وقال إن الرقابة الإدارية تواجه الفساد، وموقفها بالنسبة لمحافظ حلوان، رسالة لكل المسئولين والمواطنين، تؤكد أن :"مفيش حد معفى أو محمى من الملاحقة من تهم الفساد لو كان فاسداً، وجريمة الفساد والرشوة لن تسقط بالتقادم وأى شخص يثبت عليه الفساد سيكون تحت سيف العدل والقانون حماية للمال العام بالبلد".

وشدد الكاتب الصحفى، على ضرورة إصلاح المجتمع المصرى من الداخل، بالوعى والتعليم والتدين الحقيقى، مؤكدا أن أزمة مصر ليست فقط فى أزمة فساد كبار المسئولين، لكن أيضا هناك "فساد للصغار"، مستطردا :" السوس ينخر فى مصر، وبعض الناس يرونها "دبيحة" والضباع حولها، وبعض هؤلاء الضباع ربما لا يكونوا من المسئولين الكبار،ولكن هناك فساد صغير ينذر بوجود مشكلة مجتمعية".

وأشار رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، إلى أن الفساد الأخطر على مصر هو "فساد صغار المسئولين" كرشاوى بعض الضباط، وتجار العملة ومديرى المخابز، على وجه المثال"، مشيداً بوزير التموين، الدكتور على المصيلحى، بعد صموده بشأن موقفه من الكارت الذهبى الذى أهدر 60 مليون رغيف خبز، واصفاً "مصيلحى" بـ"الرجل الشجاع".

وتعجب "صلاح" من تلقى هيئة الإسعاف 100 ألف مكالمة يوميا، 99% منها معاكسات، مضيفاً:" هؤلاء يفسدون المجتمع المصرى وهذا السلوك يؤكد أن القضية تكمن فى سلوك ووعى المجتمع المصرى".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

متفائل بمحاربة الفساد ودحره

ابحثوا عن فساده أثناء رئاسته للهيئة العامة للتخطيط العمراني ففساده من أخمص القدمين حتى منبت الشعر

إنه شخصية ليست فوق مستوى الشبهات فقد أهدر أموالا طائلة أثناء رئاسته للهيئة العامة للتخطيط العمراني واهدر عشرات الآلاف من الافدنة الزراعية مجاملة لأصحابها وادخلها الحيز العمراني في المخططات الجديدة للمدن والقرى والنجوع علي مستوى الجمهورية.. علاوة على مجاملة دكاترة كليات الهندسة وسحب عمل المخططات من الهيئة ونسبها لمكتبه ومكاتب اصدقاؤه في أكبر عملية نصب حكومة في إهدار مئات الملايين من الجنيهات لتظل الهيئة خاوية بدون عمل حقيقي لموظفيها حتى الآن وهي في الأساس المنوط بها عمل هذه المخططات كجهة رسمية تستعين بهؤلاء الدكاترة من كليات الهندسة كخبراء فقط يعملون تحت رقابة الهيئة ومن خلالها قبل أن يحصلوا علي المخططات في مكاتبهم الخاصة بتعليمات وإصرار حازم القويضى رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمرانى فى هذا الوقت فظهر الفساد بقوة في هذه المخططات لأن ليس عليهم رقيب أو حسيب ناهيك عن التاخيرات لسنين في عمل المخططات ولاتقدر الهيئة أن تتخذ معهم أن إجراء قانوني. . المصالح فوق أي اعتبارات وطنية .. :::معلومة مهمة من فاعل خير::: فقد كان هذا الرجل يشرف على مبانى القصور الرئاسية من الداخل والخارج وترميمها فى عهد مبارك وأثناء فترة تولى محمد إبراهيم سليمان وزيرا للإسكان وماأدراك مامحمد إبراهيم سليمان وفساده ملفه ملىء بالفساد قبل أن يكون محافظا لحلوان وأقصد أثناء رئاسته للهيئة العامة للتخطيط العمرانى المليئة بالفساد والمفسدين سابقا وحاليا.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

تمام ياأستاذ خالد وضعت يدك علي الجرح

صغار المسئولين هو الأخطر وأرجو تشديد الرقابة علي المحليات وأجهزة المدن الجديدة ومراجعة مصروفاتها وتعاقدتها مع شركات الخدمات مثل الكهرباء (إنارة الشوارع) وأعتقد أن الرقابة الإدارية ستجد مفاجأت

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

توزيع المليون ونصف فدان يوم 19 مارس

مفروض هيتعمل مزاد بين صغار المزارعين وأرجو أن لايتدخل ولا يتلاعب صغار المسئوليين في هذا المزاد لصالح حد علي حساب الأخر . يارب عليك بالفاسدين

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الحق

افضل طرق محاربة الفساد(( الفضيحة على رؤوس الاشهاد ))

نشر صورة الفاسد واسمه الرباعى وليس ( س، ص، ع، ل ) ومحل إقامته ، كذلك نشر صور واسماء شركائه والمتسترين عليه أيضاً

عدد الردود 0

بواسطة:

ماجد فايز

لو ارادوا القضاء على الفساد

قطاع الحسابات والمديريات المالية بوزارة المالية هو القطاع المسئول عن تنفيذ الموازنة العامة للدولة ايرادا ومصروفا ومسئول ممثلى وزارة المالية والعاملين بالقطاع فى الجهات الحكومية المختلفة عن صحة صرف اى جنية من هذة الموازنة ... رقابتنا هى رقابة قبل الصرف وبالتالى فهى اهم من رقابة الجهاز المركزى للمحاسبات لان رقابة الجهاز هى رقابة لاحقة بعد الصرف وبالتالى هى لا تمنع الصرف الخطا نرجو من سيادتكم الاهتمام بقضيتنا وإعطاء هذا القطاع حقة رقابيا وفنيا بفصلة عن وزارة المالية كما فى الكويت والمغرب من اجل رقابة فعالة على المال العام وجعل هذا القطاع تابع مباشرة لرئيس الجمهورية ان هذا سيؤدى سيدى الفاضل الى القضاء على الفساد ووقف نزبف المال العام ورفع شأن هذا الوطن وزارة المالية ترفض اعطاءنا السلطات التى تناسب مع عملنا والمسئولية الواقعة علينااا احب شخصكم الكريم الفاضل واعلم مدى المجههود الذى تقوم بة سيادتكم من اجل رفع شأن هذا الوطن فارجومن سيادتكم الاهتمام بقضيتنا وعرضها اعلاميا الى اعلى المستويات وفقكم الله وايانا لما فية خير هذا الوطن .. اللهم امين

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

صغار المسؤولين

تحية خاصة إلى الرقابة الإدارية. ..وبعد. الرجاء عمل زيارة الى حى المرج ومتابعة الفنين الذين يقومون بانتحال صفة مهندسين بالحى وإيهام الموطنين بعمل معينات إلى منازلهم المقامة فى الأمكان العشوائية ويتخزون من مقهى على الشارع العمومى تسمى توشكى مكان لمقابلة الموطنين البسطاء

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور / مصطفى حجازى/ الشارقة

خدوا المناصب والمكاسب لكن خلوا لى الوطن ...مصر قادمه...مصر العظيمة

تحية تقدير واعزاز للاستاذ/ خالد صلاح الذى يقوم بجهود جبارة من ناحية كشف وفضح المفسدين واحييه حينما وصف هؤلاء المفسدين الخونه اعداء الوطن والشعب بوصفهم بالضباع الذين يلتفون حول الفريسة لينهشوا كل ما هو امامهم من الفريسه وهى حيه بلا اى رحمه مستغلين أنيابهم ومخالبهم القوية ليقضوا عليها ويلتهموها شيئا فشيئا... والله لقد صدق الأستاذ خالد حينما اطلق على كل مسؤل فاسد صغيرا كان ام كبيرا لقب (الضبع) لأنه فعلا حيوان الضبع معروف عنه انه من الحيوانات القمامه اكلة الجيف شديدة الشراسه والافتراس وتأكل من الفريسه وهى لازالت حيه ولا تعرف الرحمه اطلافا فضلا عن كونها انتهازيه.....فمن الان فصاعدا سوف يتم تثبيت لقب ضبع على كل مسؤل فاسد تم كشفه بواسطة هيئة الرقابه الادارية الوطنية المحترمه والتى تجوب البلاد بحثا عن هؤلاء الضباع المفترسه والتى تسعى فى الارض فسادا لتشبع رغباتها وتملأبطونها القذرة من دماء الوطن والشعب...فتحيا اجلال وتفدير لرجال هيئة الرقابة الادارية الوطنية والشريفه على هذه المجهودات الجبارة التى يبذلونها كل يوم دون خوف من احد الا الله لتطهير الوطن من الفساد والمفسدين.. والبدايه كانت فى شون القمح بالشرقية العام الماضى حينما ذهبوا لهذة الشون العملاقة وقاموا بالتفتيش عليها فوجدوا سرقات ونهب واختلاسات بالملايين متراكمه منذ سنين فقامت الدوله بالقبض على ضباع الشون واودعوا السجون وتم مصادرة ممتلكاتهم مرورا بمسؤل كبير فى مجلس الدوله اكتشفوا انه يمتلك ملايين الجنيهات وملايين الدولارات من الرشاوى فى سجلات الوارد والصادر ايضا هذا ضبع ولا اتذكر الاخرين مرورا بضبع حلوان ... واخيرا ياسادة الضباع اصبحت كثيرة جدا واناشدكم ونفسى بالابلاغ فورا عن كل شخص فاسدليتم القضاء على هذة الضباع وليتم تطهير مصر من الفساد والمفسدين.... اشكركم وتحياتنا لليوم السابع ونشكر الاستاذ الكريم والصحفى الكبير الاستاذ/ خالد صلاح.. وفقكم الله..والسلام عليكم.

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد جوهر

كل التحية والتقديرل خالد صلاح..

لا بد ان نعترف بان معظم اجهزة الدولة متاصل فيها الفساد.....مطلوب خطة واضحة للقضاءعليه ..اتمنى من الاستاذ خالد صلاح ان يخصص اكثر من حلقة لتلقى الشكاوى والاقتراحات ...ولى بعض الملاحظات الفساد حايا شبه حلقات من راس الجهاز حتى ادناه..الكل بيساند الكل...اجهاض اى فرد ان يكشف فساد وتحجيمه رئيس المصلحة..يصدر قرار بتعينه... للاسف يتم تحجيمه من حلقات كل من يثبت فساده يتم فصله فورا ومحاسب جهاز الاشراف ومرؤسيه اتمنى تمكين الشرفاء واصحاب الكفاءة من الشباب لمراكز القيادة فى كل المصالح.بعد اخذ دورات فى البرنامج الرياسى لاعداد القادة للشباب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة