نائب: "شركات جمع القمامة التابعة للقطاع الخاص بتضحك على الحكومة"

الثلاثاء، 14 مارس 2017 01:48 م
نائب: "شركات جمع القمامة التابعة للقطاع الخاص بتضحك على الحكومة" النائب محمد الحسينى
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، نقاشا بين النائب محمد الحسينى، عضو اللجنة، والدكتورة فاطمة محسن، رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات بوزارة البيئة، بعد مطالبة الحسينى، بضرورة دعم الهيئات الوطنية للنظافة فى مصر بدلا من انتظار شركات القطاع الخاص، التى تتلقى الأموال دون أى عمل على أرض الواقع.

 

وأكد الحسينى، أن الاهتمام بهيئات النظافة أمر إيجابى وضرورى، قائلا: "بتوع هيئات النظافة شايلين الطين معانا فى الشارع، ولابد من دعمهم حتى نكون قادرين على محاسبتهم، خاصة وأن الهيئة بها العديد من الموظفين الذين لا يعملون، وأنا راجل بتاع زبالة وبلم الزبالة من الشارع مع المواطنين".

 

وتابع الحسينى: "العديد من الشركات الخاصة فى قطاع جمع القمامة بتضحك على الحكومة، ولا تقوم بدورها المنوطة به، فعلى سبيل المثال منطقة إمبابة فيها كوارث ولا حلول على أرض الواقع".

 

من جانبها، عقبت الدكتورة فاطمة محسن، رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات بوزارة البيئة، بأن ميزانية هيئات النظافة فى مصر كبيرة ولابد أن تنهض بنفسها، ضاربة المثل بهيئة نظافة الجيزة، التى تنفق أجور 250 مليون جنيه فى العام، و200 مليون جنيه صيانة للمعدات، و25 مليون للاستثمارات والدعم، مشيرة إلى أن الأزمة بالهيئة أن جميع الموظفين يعملون بمكاتب وليسوا ميدانين.

 

وتدخل النائب محمد الحسينى، بقوله: "طب مش بتحاسبهم ليه؟"، لتعقب فاطمة محسن بقولها: "ده مش دور وزارة البيئة..ده دور وزارة المالية"؟

فى الوقت الذى أكد عزت الخرصة، رئيس هيئة النظافة والتجميل بالجيزة، أن الهيئة تنظر مراجعة مجلس الدولة لكراسات شروط شركات القمامية الجديدة، وسيتم طرحها بمجرد المراجعة قائلا: "أتوقع أن تعمل الشركات الجديدة خلال 6 شهور من الآن".

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة