حلمى النمنم يعلن إطلاق فعاليات على مدار العام خلال تنصيب الأقصر عاصمة الثقافة

الثلاثاء، 14 مارس 2017 10:59 ص
حلمى النمنم يعلن إطلاق فعاليات على مدار العام خلال تنصيب الأقصر عاصمة الثقافة الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة
الأقصر - أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، اليوم الثلاثاء، أن محافظة الأقصر والصعيد بأكمله سيشهد فعاليات متكاملة على مدار العام بالكامل بمشاركة مختلف دول العالم العربى

 

وأضاف وزير الثقافة فى مؤتمر صحفى بمعبد الأقصر، أن الفعاليات ستكون مميزة للغاية ويحضر فيها لفيف من فنانى ومثقفى مصر والعالم العربى.

 
 
ويعقد كل من الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، ومحمد بدر محافظ الأقصر، صباح اليوم الثلاثاء، مؤتمرا صحفيا داخل معبد الأقصر بكورنيش النيل، وذلك للكشف عن كافة تفاصيل أجندة فعاليات "الأقصر عاصمة الثقافة العربية لعام 2017".
 
 
وكان قد أكد محافظ الأقصر، أن الفعاليات ستشمل الاحتفالات إقامة 7 ليال فنية، بساحة معابد الكرنك الفرعونية، يشارك فى إحيائها عدد من نجوم الأغنية والطرب العربى، بينهم لطفى بوشناق ومدحت صالح وعلى الحجار، وذلك على مسرح خاص تقيمه دار الأوبرا المصرية بساحة معابد الكرنك الفرعونية، وكذلك تقديم عرض شعر لابن الأقصر حسن عامر الشاعر المصرى المشارك بفعاليات مسابقة أمير الشعراء بدولة الإمارات.
 
 
كما تشمل الفعاليات أمسيات شعرية وعروض للسينما العربية، ومعارض تشكيلية، وفعاليات فكرية وثقافية وفنية متنوعة، وذلك بحضور وزراء الثقافة العرب، ومشاركة عدد من نجوم الطرب والشعر والأدب والفنون، تنطلق بمدينة الأقصر خلال النصف الثانى من شهر مارس الجارى.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة