اشتعال الصراع الأمريكى الكورى الشمالى.. بيونج يانج تحذر واشنطن من ضربات "بلا رحمة" وتهدد: هجوم من البر والجو والبحر وتحت الماء حال خدش ولو جزء من سيادتنا.. وأمريكا ترد بنشر طائرات النسر الرمادى بدون طيار

الثلاثاء، 14 مارس 2017 05:39 م
اشتعال الصراع الأمريكى الكورى الشمالى.. بيونج يانج تحذر واشنطن من ضربات "بلا رحمة" وتهدد: هجوم من البر والجو والبحر وتحت الماء حال خدش ولو جزء من سيادتنا.. وأمريكا ترد بنشر طائرات النسر الرمادى بدون طيار اشتعال الصراع الأمريكى الكورى الشمالى
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت كوريا الشمالية الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، من هجمات "بلا رحمة" إذا ما انتهكت مجموعة حاملة طائرات أمريكية تقودها السفينة الحربية كارل فينسن التى تشارك فى مناورات عسكرية مع قوات كوريا الجنوبية سيادتها أو كرامتها.

 

كوريا الشمالية تعتبر وصول المجموعة الأمريكية الضاربة جزء من مخطط متهور

وقالت كوريا الشمالية، إن وصول المجموعة الأمريكية الضاربة جزء من "مخطط متهور" لمهاجمتها.

 

وأثارت كوريا الشمالية انزعاج جيرانها بتجربتين نوويتين وإطلاق سلسلة من الصواريخ منذ العام الماضى.

 

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية وهى وكالة الأنباء الرسمية فى كوريا الشمالية: "إذا خدشوا ولو جزء من سيادة وكرامة جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية (الاسم الرسمى لكوريا الشمالية) فإن جيشها سيشن ضربات بلا رحمة وفائقة الدقة من البر والجو والبحر ومن تحت الماء."

 

أمريكا تعتزم نشر طائرات هجومية بدون طيار لضرب أهداف أرضية بكوريا الشمالية

وتعتزم الولايات المتحدة نشر طائرات هجومية بدون طيار فى وحدتها العسكرية بكوريا الجنوبية لتعزيز قدراتها على توجيه ضربات ضد الأهداف الأرضية فى كوريا الشمالية.

 

كشف عن ذلك مصدر عسكرى فى كوريا أمس الإثنين، فى تصريحات لوكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية، موضحا أن الجيش الأمريكى بدأ عملية نشر سرب من طائرات النسر الرمادى بدون طيار فى الوحدة الأمريكية فى جونسان.

 

وقال المصدر، إن المشاورات جارية بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة حول عملية نشر الطائرات، ويبدوا أنه لم يقدم إطارًا زمنيًا محددًا، مشيرًا إلى أن الطائرات بدون طيار المذكورة قادرة أيضا على تدمير قوة الحرب فى بيونج يانج بما فى ذلك قائدها كيم جونج أون فى حال نشوب حرب.

 

مميزات طائرات النسر الرمادى بدون طيار وتسليحها وسرعتها

وتتميز طائرات النسر الرمادى بدون طيار بقدرتها على حمل أربعة صواريخ هيلفاير (أى جى أم-114 جو- أرض) وأربع قنابل فايبر سترايك جلايد جى بى يو-44/بى.

 

وتتمكن هذه الأسلحة من ضرب المنشآت العسكرية الرئيسية التى تقع شمال خط الحدود العسكرى الذى يفصل الكوريتين، كما تتميز هذه الطائرات بنظام إقلاع وهبوط إلى يسمح لها بأداء المهام والعودة بدون تدخل من المشغل، ويمكن أن تصل سرعتها إلى 280 كلم فى الساعة خلال فترة تشغيلها، التى تصل إلى 30 ساعة.

 

وأضافت الوكالة، أن كثير من الطائرات المتمركزة على حاملة طائرات العدو، حلقت يوم 11 مارس الجارى، على طول مسار بالقرب من الأجواء والمياه الإقليمية لجمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية لبدء مناورات لإسقاط قنابل وشن هجمات على الأرض تستهدف جيشها.

 

البحرية الأمريكية: السفينة كارل فينسن فى مهمة عادية مقررة بالمنطقة

وقال متحدث باسم البحرية الأمريكية، إن السفينة كارل فينسن فى مهمة عادية مقررة فى المنطقة ستشارك خلالها فى مناورات عسكرية مع قوات كوريا الجنوبية الحليفة.

 

ورجحت وزارة الوحدة فى كوريا الجنوبية أمس الاثنين، بأن كوريا الشمالية ربما تجرى تجربة نووية سادسة فى أى وقت، بمجرد صدور أمر من قيادتها بذلك.

 

كوريا الجنوبية: بيونج يانج تجرى تجاربها النووية وفقا لخطة مرسومة

وقال المتحدث باسم وزارة خارجية كوريا الجنوبية جونج جون هى، فى تصريحات له نقلتها وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، إن بيونج يانج تجرى تجاربها النووية وفقا لخطة مرسومة، ولذلك يمكن توقع إجراء تجربة نووية فى أى وقت، مؤكدًا على استعداد حكومته للتصدى لأى استفزاز محتمل من جانب الشمال وأنها تراقب عن كثب التحركات المعنية.

 

وبعد تزايد التوتر بين الجانبين الكورى الشمالى والأمريكى يؤدى إلى القرب من خطر الوقوع فى حرب نووية محتملة.. فهل ستتدخل روسيا كوسيط أم تقف موقف المتفرج.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة